أسرار ملاحقة عائلة القذافى لـ" الأسرة الحاكمة القطرية " أمام " الجنائية الدولية "

الخميس، 19 أكتوبر 2017 08:00 ص
أسرار ملاحقة عائلة القذافى لـ" الأسرة الحاكمة القطرية " أمام " الجنائية الدولية "
تميم
عنتر عبداللطيف

بعد أن بدأ سيف الإسلام القذافي عمله السياسي داخل ليبيا منذ فترة مع الليبيين عقب تمتعه بحريته - وفق محامي عائلة القذافي خالد الزايدي - والذى كلفه سيف الإسلام بتشكيل فريق مكون من 5 محامين دوليين لمقاضاة شخصيات قطرية أمام محكمة الجنايات الدولية.ما يعد تطور ملحوظ من قبل الدول العربية التى ضربها الإرهاب مستغلا ما سمى بثورات الربيع العربى.

من جانبه توعد "الزايدي" بمتابعة وملاحقة كل المسؤولين عن الشائعات والافتراءات في حق عائلة القذافي قانونياً قائلا أنه:" بدأ برفع عدد من الدعاوى داخل ليبيا وخارجها".
 
 
201707050621522152
 

تصريحات " الزايدي " جاءت في مؤتمر صحفى عقده أمس في تونس متابعا أن الدعوى ضد الشخصيات القطرية تتعلق بتهمٍ تخص دعم الإرهاب والتسبب في تشريد الليبيين.

وتابع الزايدي إنه :" يحق مقاضاة قطر بموجب القانون عدد 1970 الذي كانت قطر نفسها سبباً فيه، وأن الأمر لا يحتاج إلى قرار جديد من مجلس الأمن لرفع الدعوى".

يذكر أن قطر كانت قد دعمت الجماعات الإرهابية فى الانقلاب الذى  جرى فى مارس 2011 على العقيد  الراحل معمر القذافى.

كان التدخل القطرى فى الشأن الليبى قدي أودى بحياة  الرئيس الراحل معمر القذافى والذى تم قتله بمساعدة القوات القطرية والأمريكية والفرنسية بعد القاء القبض عليه فى مدينة سرت. 

 قطر دعمت "حلف الناتو" أثناء قصف مدينتى طرابلس وسرت مقر العقيد القذافى للحكم واخرجت مفتى الدم يوسف القرضاوى ليؤكد مشروعية تدخل الناتو ضد الجيش الليبى.
 
201706121136253625
 

كان الزايدى قد أكد أن سيف الإسلام :"يتابع الوضع يوميا ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية، خاصة بعد أن أصبح يملك حق المشاركة في العملية السياسية مثله مثل أي ليبي آخر".

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق