تكريم شعبي بشمال سيناء لعميد طب قناة السويس الأسبق (صور)

الخميس، 19 أكتوبر 2017 06:40 م
تكريم شعبي بشمال سيناء لعميد طب قناة السويس الأسبق  (صور)
تكريم شعبي بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

نظم عدد من أهالي شمال سيناء فعالية تكريم شعبي للدكتور سليمان القماش عميد طب قناة السويس الأسبق وأستاذ جراحة الأورام، وذلك لدوره في خدمة أهالي سيناء وعلاج المرضى والحالات المصابة.

وأجمع الأهالي خلال الاحتفال الذي تم تظيمه في مدينة العريش على دور الدكتور سليمان القماش في علاج الكثير من الحالات المصابة  من أبناء المحافظة خلال فترة تواجده في مستشفى العريش العام، وبعد مغادرته لها من خلال استقبال حالات في مستشفى الجامعة بالإسماعيلية.

وقال الإذاعي عادل رستم إنه  خلال فترة عمله بالعريش آثر خدمة المرضى والمصابين على افتتاح عيادته الخاصة في الإسماعيلية لاستقبال الوافدين إليه من كافة محافظات الجمهورية باعتباره من رواد جراحة الأورام ومربي الأجيال الجديدة من الأطباء المتخصصين.

وأشاد رستم بدور "القماش" في دعم حلم أهالى شمال سيناء في إنشاء أول  مستشفى خيرى للأورام ، وضرورة إعداد جيل جديد متخصص في الأورام .

وأشار إسلام عروج أمين عام مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية إلى حرص البروفيسور سليمان القماش على متابعة علاج أبناء سيناء فى أى مكان خارج المحافظة وأنه جدير بلقب جراح الوطن الذى أطلقه عليه أبناء سيناء، وكذلك  دوره الذى قام به على أرض المحافظة في ظل الظروف التى تعيشها المنطقة ولخدمة أهالى سيناء التى قضى سنوات عديدة بينهم يداوى المرضى والمصابين، في الوقت الذي رفض فيه الكثيرون العمل في سيناء في ظل ظروفها الحالية.

كما أعلن عدد من الأطباء الشبان وطلاب كلية الطب المشاركين في التكريم تمسكهم به كقدوة صالحة لهم طالبين منه النصح والإرشاد في مجال الطب.

تضمن التكريم تقديم عدد من الأهالي شهادات الشكر والتقدير والدروع للدكتور سليمان القماش من أصحاب الحالات التي قدم لها العلاج، كما قدم أهالى الشيخ زويد ورفح شهادة تقدير للقماش قدمها نيابة عنهم " سعيد زايد.

و قدم مسعد بدوى نائب رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين الشكر للدكتور سليمان القماش على دوره المؤثر في تقديم الخدمة الطبية لأحد الصحفيين من ابناء شمال سيناء خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف "بدوي"، لأنه كان شاهد عيان على دور الدكتور القماش في شمال سيناء خلال فترة وصول الجرحى الفلسطينيين من غزة ثناء العداون الإسرائيلي على غزة، وقيامه بعلاج الجرحى إلى جانب فريق اطباء وزارة الصحة، مستطردا أن "القماش" يجب أن يكون له لقب "جراح الوطن العربي" وليس " جراح الوطن" وهو الاسم الذي اطلقه عليه ابناء سيناء.

كما كرمت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الانسانية القائمة على انشاء مستشفى خيرى لعلاج الأورام بشمال سيناء، الدكتور سليمان القماش بمنحه درع المؤسسة والعضوية الشرفية.

 

وفي كلمته اعرب الدكتور سليمان القماش عن اعتزازه وتقديره لهذا التكريم الذي يعتبره أغلى من أي تقدير آخر حصل عليه من قبل، معربا عن أمله في أن يرى قريبا حلم إنشاء مستشفى الأورام  بشمال سيناء، وأن يشهد افتتاح مستشفى جديد في الشيخ زويد وتجهيزه لخدمة أهالى المنطقة .

1
 
2
 
3
 
4
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14

 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق