محافظ الجيزة: استخراج 1626 رخصة للعاملين بمنطقة الهرم الأثرية

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:44 م
محافظ الجيزة: استخراج 1626 رخصة للعاملين بمنطقة الهرم الأثرية
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
محمد الزيني

أبدى ممثلو العاملين بالمنطقة الأثرية بالهرم شكواهم من عدم وجود معاش لهم واحتياج الدواب التي في حوزتهم إلى رعاية وعلاج والحفاظ على مهنتهم داخل المنطقة.

كان اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، عقد لقاءً بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، الدكتور يحيى راشد وزير السياحة، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الأجتماعى، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ وذلك لبحث تقديم مساعدات لهم والحفاظ على مصادر أرزاقهم وتحديد احتياجاتهم والعمل على تلبيتها، بما يضمن تنشيط حركة السياحة وعودتها إلى سابق عهدها والقضاء على بعض السلبيات الموجودة والتى تؤثر على حركة السياحة.

وكان قد تم عقد دورات تدريبية للفئات العاملة، من الخيالة والجمالة وقائدى عربات ساند كار وبائعى السلع السياحية والمصورين، عن كيفية التعامل مع السائحين وزيادة الوعى؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة؛ استفاد منها نحو 750 عاملا؛ كما تم الاتفاق مع أحدى الجمعيات المهتمة بالحيوان لعلاج الدواب بالمنطقة.

وأكد الدالي أن المحافظة قامت بإصدار عدد 1182 رخصة لأصحاب الدواب و410 رخصة لبائعى السلع السياحية و32 رخصة للمصورين بالمنطقة، كما تم تعديل أسعار ركوب الدواب للأجانب والمصريين بما يتلائم مع الوضع الحالى .

وقال وزير السياحة أن الهدف الأساسى هو خدمة العاملين بالمنطقة، ومعرفة مشاكلهم وحلها وتطوير قطاع السياحة، بما يعود بالنفع على العاملين فى هذا القطاع.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه يمكن تقديم مساعدات لهم عن طريق بنك ناصر الاجتماعى، من خلال آليات لتقديم دعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للارتقاء بالمنطقة بالكامل.

في حين أكد وزير الآثار الموافقة على تنفيذ مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة المحيطة.

وأوضحت نيفين جامع أن دور جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خدمة المواطن وإتاحة تمويل مناسب لتحسين مشروعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق