الكسب غير المشروع: تسليم تقرير فحص ثروة المرأة الحديدية برشوة الإسكندرية نهاية الأسبوع

السبت، 21 أكتوبر 2017 03:11 م
الكسب غير المشروع: تسليم تقرير فحص ثروة المرأة الحديدية برشوة الإسكندرية نهاية الأسبوع
رشوة - أرشيفية
هبة جعفر

صرح مصدر قضائي جهاز الكسب غير المشروع إن اللجنة المشكلة لفحص ثروة المرأة الحديدية بـ"سعاد الخولي" نائبة محافظ الإسكندرية المتهمة بتقاضي وتقديم رشوة مالية والإضرار بالمال العام والتربح انتهت من الإطلاع علي جميع ممتلكات المتهمة السائلة والمنقولة والأسهم والسندات التي تمتلكها في البورصة.
 
وأضاف المصدر،  إن اللجنة ستسلم تقريرها بنهاية الأسبوع الجارى لهيئة الفحص والتحقيق لمقارنة ثرواتها بإقرار الذمة المالية الخاص بها، تمهيدا للتحقيق معها في التهم الموجهة إليها بتحقيق كسب غير مشروع من خلال وظيفتها والإضرار بالمال العام  باستغلال النفوذ والتربح.
 
وأكدت التحريات تقاضي نائب محافظ الإسكندرية مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات مما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه.
 
وكشفت التحريات  عن امتلاك المتهمة لـ "3 فيلات" و"5 شقق"، بالإضافة إلى ملايين الجنيهات وكميات كبيرة من المشغولات الذهبية، وأوضحت أن " الخولي" تعمدت إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبًا للملاحقة القضائية.
 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على نائب محافظ الإسكندرية داخل ديوان عام المحافظة عقب ثبوت تورطها في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة