بعد حادث الواحات.. العالم يتضامن مع مصر في مكافحة الإرهاب

الأحد، 22 أكتوبر 2017 03:00 ص
بعد حادث الواحات.. العالم يتضامن مع مصر في مكافحة الإرهاب
حادث الواحات
سلمى إسماعيل

أعلن المجتمع الدولي تضامنه مع مصر لمكافحة الإرهاب، وذلك عقب أن شهدت منطقة الواحات الصحراوية الواقعة غرب الجيزة، مساء أول أمس، معركة حامية الوطيس بين قوات الأمن وعناصر إرهابية مسلحة، بعد أن داهمت مأمورية أمنية من قطاعات الأمن الوطني والعمليات الخاصة ووحدة مكافحة الإرهاب وقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، موقعا على بعد نحو 35 كم في عمق الصحراء من نقطة الكيلو 135 بطريق الواحات، لضبط عناصر مسلحة، دلت المعلومات الأولية على اتخاذهم من الموقع معسكرا تدريبيا، للتجهيز والتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد منشآت شرطية في البلاد خلال الفترة المقبلة

الاتحاد الأوربي يعلن تضامنه مع مصر

حيث قال سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر ايفان سوركوس، إن الاتحاد الأوروبى يساند مصر فى حربها ضد الإرهاب. 

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، فى تغريدة له عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر،عن خالص التعازى لأسر الشهداء الذين فقدوا ذويهم فى حادث الواحات الإرهابى دفاعا عن البلاد ضد الإرهاب. 

أمريكا تعلن تضامنها مع مصر

أدانت الولايات المتحدة الأمريكي الحادث الإرهابي الذى وقع بطريق الواحات يوم أمس الجمعة، والذي أسفر عن استشهاد 16 من رجال الشرطة.

وقالت هيثر نويرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي اليوم السبت، إن أمريكا تشجب الهجوم الإرهابي على قوات الأمن المصرية الذي وقع بالقرب من الواحات البحرية بالجيزة.

وأعربت هيثر عن تعازي بلادها العميقة لأسر الضحايا وحكومة مصر وشعبها، وعن تمنيات الولايات المتحدة الأمريكية بالشفاء الكامل والسريع للمصابين.

كما شددت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، على أن الولايات المتحدة تقف مع مصر فى هذا الوقت العصيب، وتواصل العمل معها لمحاربة آفة الإرهاب.

الأردن تعلن تضامنها مع مصر

أصدر عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، أمرا ملكيا بتنكيس علم السارية وإعلان الحداد على شهداء الشرطة الذين سقطوا في حادث الواحات البحرية، الذي وقع أمس الجمعة.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، صرح بأنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها، وتم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.

فرنسا وايطاليا يعلنا تضامنهم مع مصر

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت اتصالين هاتفيين من وزيري خارجية فرنسا وإيطاليا لتقديم واجب العزاء والمواساة في شهداء حادث الواحات الإرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال الشرطة المصرية في مواجهة مع خلية إرهابية في منطقة الواحات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد ابو زيد فى بيان صحفى، أن الوزيرين أكدا دعم ومساندة فرنسا وإيطاليا الكاملين لمصر حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب الآثم، وإدانة الحادث الغاشم.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية أكد على أن العمليات الإرهابية الخسيسة لن تنال من عزيمة أبناء القوات المسلحة والشرطة في اجتثاث جذور الإرهاب من خلال التضحية بكل نفيس وغالي من أجل أمن واستقرار الوطن، وأن مصر تثمن مواقف كافة الدول الصديقة التي تظهر في أوقات الشدائد.


السودان تعلن تضامنها مع مصر

أعربت وزارة الخارجية السودانية عن إدانتها القوية للهجوم الإرهابى الذى وقع يوم أمس الجمعة بمحافظة الجيزة بالكيلو 135 فى الواحات وأودى بحياة العديد من رجال الأمن، فى جريمة تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية .

وعبرت الوزارة فى بيان أصدرته اليوم السبت، عن مواساتها لعائلات الضحايا وللشعب وللحكومة المصرية الشقيقة، وتتمنى للجرحى عاجل الشفاء .

وأعرب الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر عن تضامن السودان الكامل ودعمه ومساندته للحكومة المصرية الشقيقة للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها.

الخارجية الليبية تعلن تضامنها مع مصر

عربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى للحكومة الليبية المؤقتة، عن بالغ الآسى والحزن لاستشهاد عدد من رجال الشرطة على اثر حادث طريق الواحات.

وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولى للحكومة الليبية المؤقتة، اليوم السبت، "إننا نتقدم إلى الأشقاء بجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً، وإلى أسر شهداء الواجب الوطنى بخالص التعازى وأصدق المواساة، نسأل المولى عز و جل أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته و يلهم كافة أفراد أسرهم وزملائهم من ضباط وجنود الشرطة البواسل جميل الصبر والسلوان" .

وجددت الحكومة الليبية المؤقتة التأكيد على التضامن المطلق مع الأشقاء فى مصر فى معركتنا المشتركة لملاحقة هذه الفئة المارقة التى تستهدف البلاد والعباد .

الكويت تعلن تضامنها مع مصر

أعرب سفير الكويت بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، عن خالص تعازيه وأسفه لسقوط عدد من أبناء الشرطة المصرية، على أيدى الجماعات الإرهابية المتمركزة فى منطقة الواحات.

وأكد الذويخ، فى بيان له، اليوم، تضامن الكويت قيادة وحكومة وشعبا مع مصر ودعمها الكامل لجهودها فى التصدى للإرهابيين واستئصال شأفة الإرهاب من أراضيها، مشيرا إلى ثقته التامة فى قدرة المصريين على تجاوز تداعيات المحنة ومواصلة مسيرتهم نحو التنمية والاستقرار، كما أعرب السفير الذويخ، عن خالص المواساة لأسر الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أرسل برقية تعازى ومواساة، صباح اليوم، للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ضحايا الحادث، كما أعربت الحكومة الكويتية عن وقوفها الى جانب مصر ودعم جهودها فى مقاومة الإرهاب.

تقدم مجلس النواب الليبى بخالص التعازى الصادقة للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي والى اسر الشهداء وذويهم في العمليات الأمنية التي راح ضحيتها عدد من الشهداء فى حرب مصر ضد الإرهابيين والمتطرفين الذين يريدون نشر الخراب والدمار بمصر وليبيا وباقي دول المنطقة.

البحرين تعلن تضامنها مع مصر

وأعرب العاهل البحرينى فى برقيته - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم السبت، عن استنكاره وإدانته الشديدة لمثل هذه الأعمال الإرهابية، مؤكدا تضامن مملكة البحرين مع مصر، ووقوفها إلى جانبها قيادة وشعبًا فى مواجهة مثل هذه الأحداث المؤلمة، فى إطار العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.. داعيا المولى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م