3 كتب إماراتية وتطبيق في القائمة القصيرة لـ جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2017.. تعرف عليهم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:33 ص
3 كتب إماراتية وتطبيق في القائمة القصيرة لـ جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2017.. تعرف عليهم
كتب الأطفال - صورة أرشيفية
بلال رمضان

وصلت ثلاثة كتب إماراتية وتطبيق تفاعلي إلى القائمة القصيرة في جائزة اتصالات لكتاب الطفل، في دورتها التاسعة، إحدى الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي.

وتنافس الإمارات في النسخة التاسعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل في أربع فئات من فئات الجائزة الست هي فئة كتاب العام للطفل، التي تنافس فيها بكتاب "حمادة صانع السعادة"، تأليف سماح أبو بكر عزت، ورسوم سحر عبد الله، والصادر عن البرج ميديا للنشر والتوزيع، وفئة أفضل نص حيث تتنافس مع كل من لبنان والأردن ومصر لنيل جائزتها من خلال كتاب "أمي غوريلا وأبي فيل"، للدكتورة نسيبة العزيبي، ورسوم عبد الرزاق الصالحاني، والصادر عن دار العالم العربي للنشر والتوزيع.

كتاب حمادة صانع السعادة
 

حمادة صانع السعادة

يسرد الكتاب قصة الطفل حمادة الذي ينتظر كل أطفال مدينته مجيئه عند كل صباح، ليرسم الفرح علي ملامحهم، وليلتفوا حوله، ويتبعونه أينما سار، ويغنون جاء حمادة صانع السعادة، ويسلط الكتاب الضوء على شخصية حمادة المحبوبة، وكيف أنه نجح في رسم السعادة على شفاه أطفال مدينته.

كتاب أمي غوريلا وأبي فيل
 

أمي غوريلا وأبي فيل

يتناول الكتاب قصة فتى يدعى "شجاع "، يعيش بسعادة واستقرار في كنف والديه المحبين، إلى أن يأتي ذلك اليوم الذي يكتشف فيه أمراً يتسبب في قلب حياته رأسا على عقب، ويدخله في دوامة من الحيرة والتساؤلات.

كتاب حكاية الأبيض و الأسود
 

حكاية الأبيض والأسود

بأسلوب تفاعلي جذاب يستعرض هذا الكتاب تسلسل حوار يدور بين عصفور وشجرة، حول إمكانية إقامة صداقة جميلة بينهما، حيث يتساءل العصفور: "كيف نكون أصدقاء ونحن كالأبيض والأسود نختلف في كل شيء؟" ثم تجيب الشجرة: "الشمس والقمر مختلفان، والليل والنهار متعاقبان، ولكنهم جميعا أصدقاء"، ومع تسلسل أحداث هذا الحوار سيتعرف الأطفال هل اقتنع العصفور بكلام الشجرة أم لا.


 
تطبيق لمسة
 

تطبيق لمسة

هو تطبيق تفاعلي مخصص للفئة العمرية من 2-8 أعوام، ويحتوي على أكثر من 200 محتوى تعليمي ترفيهي تفاعلي، ويسعى التطبيق إلى غرس حب القراءة وحب اللغة العربية في نفوس الأطفال، وتتوزع محتوياته بين ستة محاور تعليمية.

وكانت جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي يبلغ إجمالي قيمة جوائزها 1.2 مليون درهم إماراتي، قد تسلمت في نسختها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية، بواقع 145 مشاركة في فئتي كتب الأطفال واليافعين، و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب.

وتتضمن جائزة اتصالات لكتاب الطفل ست فئات هي: فئة "كتاب العام للطفل"، وقيمتها 300 ألف درهم، يتم توزيعها بالتساوي على الناشر والمؤلف والرسام، وفئة "كتاب العام لليافعين"، وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة "أفضل نص"، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة "أفضل رسوم"، وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة "أفضل إخراج" وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة "أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب" بقيمة 100 ألف درهم، فضلاً عن تخصيص الجائزة لـ 300 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، ضمن برنامج "ورشة" التابع للجائزة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق