عودة " أبولمعة ".. أيمن نور يهذي: طلبوا منى الترشح لرئاسة الجمهورية

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:30 م
عودة " أبولمعة ".. أيمن نور  يهذي: طلبوا منى الترشح لرئاسة الجمهورية
أيمن نور
عنتر عبداللطيف

" يكذب مثلما يتنفس منذ أن هبط بالباراشوت على دائرة باب الشعرية ليرشح نفسه فى انتخابات مجلس الشعب وقتها، ليقترن اسمه بالعديد من الوقائع السياسية المريبة مثل ترشحه أمام الرئيس الأسبق مبارك فى انتخابات الرئاسة عام 2005 ثم اتهامه بتزوير توكيلات حزب الغد ".. إنه أيمن نور الهارب الذى عاد ليدعى تلقيه عرضا بالترشح لرئاسة الجمهورية من أحد المحسوبين على النظام المصرى الحالى.

 

خلال جلسة عاصفة لمجلس الشعب فى 20 من فبراير لعام 1987 كشف وزير الداخلية الأسبق زكي بدرعن مقطع فيديو يعترف فيه أيمن نور بكيفية تلفيقه وقائع تعذيب لالصاقها بالشرطة لكن أيمن نور بدلا من أن يرتدع بعد فضح أكاذيبه اتخذ من الواقعة بداية لانطلاقه نحو عالم الشهرة السياسية.

 
اتهم أيمن نور بتلقيه تمويلاً من الخارج من منظمات غربية أوروبية وأمريكية ، حيث أنه كان يقدم نفسه على أنه نموذجاً ليبرالياً معاصراً يدعم الديمقراطية على الطريقة الأمريكية بلغ 70 مليون دولار لحزب الغد وهى التهمة التى حرص نور على أن ينفيها زاعما أن تمويل الحزب يأتى من تبرعات رجال أعمال أعضاء به . 
 
 
كان أيمن نور و5 آخرين أدينوا بالسجن من ٣ إلي ٥ سنوات لاتهامهم بتزوير توكيلات مؤسسي حزب " الغد ":  واستخدام المحررات المزورة لتأسيس الحزب لكن فى شهر فبراير عام 2008 اصدر النائب العام  قراراً بالإفراج الصحي عن أيمن نور بعد أن تلقى النائب العام  حينها تقارير اللجان الطبية التى تثبت تدهور صحة نور .
 
عندما حكمت عصابة الإخوان مصر حرص أيمن نورعلى محاولة الإقتراب من الجماعة الإرهابية وعقب اندلاع ثورة 30 يونيو هرب " نور " إلى تركيا ليؤسس قناة الشرق الإرهابية التى تبث سمومها وتواصل تحريضا ليلا ونهارا ضد رجال الجيش والشرطة.
 
كان أيمن نور صاحب قناة الشرق الاخوانية زعم تلقيه عرضًا من أحد المصريين في فرنسا  وصفه بـ"المقرب " من النظام المصرى يتضمن عودة جواز سفره إليه وعودته لمصر والترشح لرئاسة الجمهورية حسب زعمه .
 
 
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة