باحث مركز الدراسات الإسرائيلية عن خطاب الكنيست: "السادات" سياسي مُحنك

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:39 م
باحث مركز الدراسات الإسرائيلية عن خطاب الكنيست: "السادات" سياسي مُحنك
الرئيس الراحل محمد أنور السادات
سلمى إسماعيل

قال الدكتور خالد سعيد باحث مركز الدراسات الإسرائيلية بالزقازيق إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان له دور لا ينكر في تاريخ الوطن العربي، حتى وإن اختلفت الروايات على خطابه في الكنيست بإسرائيل، فهو حل أزمة الحروب في المنطقة العربية بالكامل وأعلن السلام الدولي في العالم، مشيرا إلى أن السادات كان رجل فكر سياسي واستراتيجي.
 
 
وأكد باحث مركز الدراسات الإسرائلية في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن العلاقات المصرية الإسرائيلية تشهد حالة من الهدنة بين الطرفين، لكنها لا تشهد حالة من الاستقرار لأن إسرائيل هي العدو الأول للعرب، لافتا إلى إن المصالح بين الدولتين متبادلة فكلاهما تسعيان لمواجهة الإرهاب وتأمين حددوهما.
 
 
وأشار "سعيد" إلى أن توطيد أو قطع العلاقات مع إسرائيل يعتمد على رئيس وزرائها، لافتا إلى أن نتنياهو لا يرغب في السلام، ولكنه يضطر لذلك لأن إسرائيل أصبحت محاطة بالمخاطر الآن سواء الإرهاب أو الضغوط الدولية عليها باعتبارها آخر دولة محتلة في العالم.
 
تجدر الإشارة إلى أن مركز بيجين – السادات للدراسات السياسة والاستراتيجية التابع لجامعة بار- إيلان في تل أبيب ينظم بالتعاون مع وزارة الخارجية الإسرائيلية، احتفالية يوم 6 نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 40 عاما، على زيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات للقدس، وخطابه الشهير بالكنيست.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة