المهرتلون.. هراء منحهم شهرة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:00 ص
المهرتلون.. هراء منحهم شهرة
نبيه الوحش
رامى سعيد

شهد الوسط الإعلامى خلال الآونة الأخيرة حالة من الانفلات المهني واللفظي، ومن قبل عدد من الشخصيات العامة التي انتمت إلى المجال التلفزيوني مؤخرًا، وتخطت تصريحاتهم في بعض الأحيان المقبول والمعقول لتصل إلى حد السباب والتحريض على ارتكاب الجرائم.


دعوة للاغتصاب  

 

في واقعة لا تعد جديدة قياسًا بما يقوله دائمًا المحامى نبية الوحش، حرض على اغتصاب أى فتاة ترتدى بنطالا ممزمق أو ما يعرف بالبنطلون المقطوع،  وقائلا " إن اغتصاب البنت التي ترتدي بنطلونا فيه ثقوب واجب قومي والتحرش بها واجب وطني".

فيما عبر المجلس القومى للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه عن رفضه التام للتصريح الأخير الصادر عن المحامى نبيه الوحش، في إحدى القنوات الفضائية والتى قال فيها: "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني".

وأكدت الدكتورة مايا مرسى فى بيان لها، عن بالغ استيائها واستنكارها لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة والتى تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب ، مؤكدة أن هذا التصريح مخالف للدستور المصرى الذى يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضد المرأة، والأغرب من ذلك أن تصدر هذه التصريحات من محامى المنوط به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل ، مشددة أنه لا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض بأنها واجب وطني.

كما تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغا من  الدكتور سمير صبري المحامي، ضد نبيه الوحش المحامي للتحريض على التحرش والاغتصاب للفتيات المصريات في الشوارع.

وكشف "صبري" في بلاغه ان الوحش خرج عبر فضائية الحدث اليوم ببرنامجه الذي حمل اسمه "ملفات الوحش"، وفضائية العاصمة ببرنامج "انفراد: ليطلق دعوى لاغتصاب الفتيات والتحرش بهن حيث صرح وبالنص أن "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني".

معاشرة البهيمة

 

وعلى الجانب الديني أعلنت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم  الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم.

وأوضحت "صالح" خلال لقائها ببرنامج "عم يتساءلون" المذاع على فضائية "LTC"، أن بعض الفقهاء لديهم فتاوى يجب علينا تجنبها ، ومنها جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، مشددة على ضرورة تنقية التراث من تلك الفتاوى الشاذة.

وما لبثت صالح أن أعلنت عن  ندمها على تصريحاتها بشأن إجازة بعض الفقهاء لمعاشرة البهائم.

وقالت "صالح"  في مداخلة هاتفية لبرنامج "سيداتي وآنساتي": "أنا ندمت لأني أثرت مثل تلك الفتاوى؛ لأن البعض يمكن أن يستغلها ضد الإسلام، رغم أن هدفي كان عمل تنقية من مثل تلك الفتاوى".


ياحيلتها

فيما كان للإعلامي عزمي مجاهد تصريحات كانت محل سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لما تضمنتها من الفاظ خارجية، حيث قال: "عزيزى المواطن، سواء كنت تعبان فى عشتك، أو مستريح، إذا كان بيتك حضرتك، من ازاز، فمفيش داعى تحدف السيسى بالطوب، ماشى ياننوس عين مصر، وعايز أقول لحضرتك السيسى اللى مش عجبك دلوقتى كنت بتبوس رجليه علشان يبقى رئيسك، وعايز أقولك كمان، إن السيسى هو أحسن حاجة فيك، ياريت بعد ما تطفح وتشرب شايك وتضربلك نفسين جوزة، تقعد مع نفسك ياحيلتها وتحط راسك بين رجليك وشوف انت بقى تعيش من غير شرف ولا كرامة".

 

تعليقات (1)
واسلاماه
بواسطة: ashraf mohamad zaki
بتاريخ: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:06 م

مصر ستظل بلد الدين الصحيح ومنبع العلم والعلماء ولا يهمنا هؤلاء الغوغاء وحسابهم عند ربهم في الدنيا والاخرة . ولكني اري ان يتخذ الازهر موقفا قويا ممن يحرف في الدين ليضل الناس وخاصة اذا كان من ابناء الازهر . واسلاماه .

اضف تعليق