تحليل المعلومة والدقه في التصرفات.. صفات رئيس جهاز الأمن الوطني الجديد

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:04 م
تحليل المعلومة والدقه في التصرفات.. صفات رئيس جهاز الأمن الوطني الجديد
شعار الأمن الوطني
دينا الحسيني

تسلم اللواء محمود توفيق رئيس جهاز الأمن الوطني الجديد مهام عمله بالقطاع وعقد عدة اجتماعات متواصلة مع ضباط القطاع لترتيب مهام العمل المكلف بها في منصبة الجديد.
 
وأكدت مصادر مقربة من اللواء توفيق من الذين عملوا تحت قيادته في تصريحات لـ"صوت الأمة" أنه منذ تخرجه عمل بجهاز أمن الدولة منذ أن كان ملازما أول، ويمتاز بالهدوء والتعقل ولديه خبرة متراكمة في المجال الأمني.
 
وأضافت المصادر أن اللواء توفيق يعد من الكوادر المهنية بالجهاز ويحرص على دراسة الموقف والتأني في قرارته قبل تنفيذ أي إجراء أو مهمة وشخص غير انفعالي لديه قدرة عالية على ضبط النفس في المأموريات الصعبة فيما عدا التعامل مع عناصر التطرف وملف الجماعات الإرهابية يتحول إلى "شرس" ويتعامل وقتها بحزم.
 
وأوضحت المصادر أن اللواء توفيق عمل بكافة الإدارات داخل جهز أمن الدولة منها التطرف، والعربي، والنشاط الخارجي، ووقع الاختيار عليه لتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية وفرق مكافحة الإرهاب بالخارج، ومثل مصر لعدة سنوات بدولة عربية، وحصل على دورات عديدة في تحليل المعلومات ومكافحة الإرهاب.
 
وختمت المصادر أنه وصل قبل ثورة 25 يناير إلى منصب نائب مدير إدارة بالقليوبية، وبعد الثورة تقلد منصب نائب مدير قطاع الأمن الوطني بالقاهرة وقت أن كان يترأسه اللواء سعيد حجازي.
 
ويعد توفيق من الضباط المعدودين الذين يحظون بشعبية داخل الجهاز.

 

47_20140206183215

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق