بالأرقام.. ريال مدريد يتراجع للخلف (فيديو)

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:00 ص
بالأرقام.. ريال مدريد يتراجع للخلف (فيديو)
ريال مدريد

تراجع شديد في نتائج فريق ريال مدريد الإسباني، مع بداية الموسم الحالي 2017/2018، بعد أن شهد الموسم الماضي نتائج هائلة للفريق في جميع المنافسات التي شارك فيها، حيث استطاع أن يتوج بلقب الدوري والمحلي، ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر وكأس العالم للأندية، وخسر بطولة وحيدة هي كأس الملك.


الريال السوبر

بدأ الفريق الموسم الماضي بتحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي علي حساب إشبيلية، في اللقاء الذي امتد حتي الأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن يحرز كارفخال هدف الفوز بالبطولة في الدقيقة 119، ليتوج الريال بأول بطولاته في الموسم الماضي.

الريال بطل العالم


وبعد كأس السوبر الأوروبي استطاع ابناء الفرنسي زين الدين زيدان، أن يحققوا اللقب الثاني في الموسم الماضي وهو كأس العالم للأندية، حيث تلغب في الدور النصف نهائي علي حساب فريق أمريكا المكسيكي بهدفين نظيفين ثم في النهائي علي حساب كاشيما أنتلرز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

الريال بطل الدوري

ولحساب الليجا التي فاز بها الموسم الماضي، حقق الفريق 29 فوزًا من 38 مباراة وتعادل في ست مباريات، وخسر في ثلاثة فقط،
في الموسم الذي شهد غزارة في أهداف المرنجي حيث أحرزوا 106هدفًا في حين استقبلت شباكهم 41 هدفًأ.


وشهد الأسبوع الرابع أول تعادل للفريق أمام نظيره فياريال بهدف لمثله بعدما حقق الفوز في أول أربع جولات، كان أكبر فوز فيهم علي حساب أوساسونا بخمسة أهداف مقابل هدفين، ثم استمرت سلسلة التعادل حتي الأسبوع السادس.


كانت أول خسارة لريال مدريد في الأسبوع الـ 17، عندما حل ضيفًا علي نظيره إشبيلية في اللقاء انتهي بهدفين لهدف، وفي الأسبوع الـ 22 كانت الخسارة الثانية للفريق عندما حل ضيفًا أيضًا علي نظيره فالنسيا في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف، وشهد الأسبوع  الـ 32 الخسارة الأخيرة للفريق في الدوري الموسم الماضي عندما استضاف علي ملعبه في السينتياجو غريمه التقليدي برشلونة في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
كان أكبر فوز للفريق في الأسبوع الـ 8 علي حساب ريال بيتيس بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

ريال مدريد بطل أوروبا


وكان أخر البطولات التي توج بها الريال الموسم الماضي، والبطولة الأهم للفريق هي لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطي مرحلة المجموعات كثان مجموعته والتي ضمت فرق بوروسيا دورتموند وليجا وارسو وسبورتنج لشبونة، برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن  المتصدر بوروسيا.
وفي دور الـ 16 واجه الريال، نابولي والذي استطاع التغلب عليه بمجموع مباريتي الذهاب والعودة بنتيجة 6/2، ليكون الفريق علي موعد مع نهائي مبكر في الدور الربع نهائي أمام بايرن ميونخ، واستطاع الريال أن يفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في مدينة ميونخ الألمانية بهدفين لهدف، قبل أن يؤكد تفوقه في مباراة العودة بأربعة أهداف لهدفين.
وفي الدور نصف النهائي التقي الريال بغريمه الإسباني أتلتيكو مدريد، واستطاع التغلب عليه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط الفريق في مباراة الإياب ويتلقي الهزيمة الأولي له في الأدوار الإقصائية بهدفين لهدف، ليتأهل الريال للدور النهائي بمجموع المباريتين 4/2.
وفي المباراة النهائية استطاع الريال أن يحسم اللقب الأوروبي علي حساب يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليختتم المرنجي موسمه الماضي بالبطولة الأوروبية الأكثر أهمية.

 

  

ثم بدأ ريال مدريد موسمه الجديد 2017/2018، بتحقيق لقبين أولهما كأس السوبر الأوروبي علي حساب مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، ثم كأس ملك إسبانيا علي حساب غريمه التقليدي برشلونة بعد أن حقق فوزًا مثيرًا في لقاء الذهاب علي ملعب الكامب نو بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم أكد الفريق تفوقه علي البارسا بهدفين نظيفيين في لقاء الإياب، ليتوج الفريق بالبطولة الثانية له في الموسم الحالي.

 

الموسم الماضي الهائل للاعبي لفريق ريال مدريد، جعلهم يسيطرون علي تشكيل الفريق الأفضل في العالم لعام 2017، والذي أعلن عنه الفيفا، حيث ضم التشكيل 7 لاعبين من الريال وهم مارسيلو، وسيرجي راموس، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو.

2917110_big-lnd

وأعلن الفيفا تتويج كريستيانو رونالدو بلقب أفضل لاعبي العالم الموسم الماضي بعد الموسم الإستثنائي للبرتغالي مع الريال.

ثم يأتي الدور علي الفرنسي زين الدين زيدان، ليعلنه الفيفا أفضل مدرب في العالم في الفترة التدريبة الأولي له مع فريق ريال مدريد بعد حصده لأربع بطولات من إجمالي خمسة شارك فيهم الموسم الماضي.

 
 
 
2917275_full-lnd
 
2917606_big-lnd

كل هذه الإنجازات الجماعية والفردية للفريق كان تنبأ بموسم جديد هائل لريال مدريد، ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث خاض الفريق حتي الأن 10 مباريات في اللجا حقق الفوز في 6 منها، وخسر مباريتين وتعادل في مثلهما.

 

بعد التتويج.. تراجع نتائج ريال مدريد

بدأ الفريق الدوري بفوز علي ديبورتيفو لاكورونيا، يثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن يسقط الفريق في فخ التعادل مبكرًا، في الجولتين الثانية والثالثة أمام فالنسيا بهدفين لمثلهما، والجولة الثالثة أمام ليفانتي بهدف لمثله.
وشهد الأسبوع الخامس الخسارة الأولي للمرنجي هذا الموسم أمام ريال بيتيس بهدف نظيف، قبل أن يلقي الخساراة الثانية له حتي الأن في الليجا علي حساب جيرونا بهدفين لهدف.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض الفريق حتي الآن أربع مواجهات فاز في الجولة الأولي بثلاثية علي حساب أبويل القبرصي، متذيل جدول الترتيب، وفي الجولة الثانية فازعلي بوروسيا دورتموند، بثلاثة أهداف لهدف، وفي الجولة الثالثة تراجع أداء ريال مدريد، وتعادل مع توتنهام الأنجليزي بهدف لمثله، قبل أن يتلقي الخسارة في لقاء الجولة الرابعة أمام توتنهام بثلاثة أهداف لهدف.
 



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق