البرلمان يفتح النار على التعليم بعد اغتصاب تلاميذ بـKGـ: بعض المدارس أصبحت وكرا للجرائم

الخميس، 02 نوفمبر 2017 02:36 م
البرلمان يفتح النار على التعليم بعد اغتصاب تلاميذ بـKGـ: بعض المدارس أصبحت وكرا للجرائم
البرلمان
محمد باسم

استنكر عدد من البرلمانيين واقعة اغتصاب 3 تلاميذ بـ«KG1»، بمدرسة لغات بالنزهة، من قبل صاحب المدرسة، مؤكدين أن من ارتكب هذا الحادث تجرد من الإحساس والإنسانية، وأن المدارس أصبحت وكرًا لارتكاب الجرائم، وتعلم السلوكيات الفاضحة، وقد قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح النزهة، اليوم الخميس، تجديد حبس مدير المدرسة 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة التعدى جنسيًا على 3 تلاميذ.

النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": إن ما فعله مدير المدرسة ليس له علاقة بالمنظومة التعليمية، وتابع: "ده ملوش علاقة بالتعليم ولا ليه علاقة بالوزراة.. ده شخص شاذ ولابد من تطبيق القانون عليه.. دى جناية.. إيه اللي احنا وصلناله ده، قبل كده واحد يغتصب رضيعة والنهاردة واحد بيغتصب 3 تلاميذ في «KG1»".

ومن جانبه، قال اللواء حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، إن من ارتكب هذا الحادث تجرد من الإحساس والإنسانية، مطالبًا لجنة التعليم بالبرلمان بمناقشة هذا الموضوع، ووضع ضوابط ورقابة على المدارس الخاصة والعامة، لأن التربية قبل التعليم".

 وأردف "حسن" أن بعض المدارس أصبحت وكرًا لارتكاب الجرائم وتعلم السلوكيات الفاضحة مثل تعاطي المخدرات، وتابع: "ده عايز يتعدم.. أنا آمنه على أولادي أو أحفادي يعمل فيهم كده.. أقل حاجة يتحط في ميدان عام ويترجم حتى الموت".

وفي سياق متصل، قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الإعدامات التي تم تطبيقها علي مغتصبي الأطفال خلال السنوات السابقة، تُريح قلوب الأهالي وأولياء الأمور، وأن المدرسة التي تم بها اغتصاب الأطفال الثلاث، ليس من الضروري إغلاقها بناءً علي مطالب أولياء الأمور الذين طالبوا بإغلاق المدرسة، ولكن بتطبيق أقصي العقوبة على مدير مدرسة.

وطالب "بركات" في تصريح خاص بتطبيق حكم الإعدام على مدير المدرسة، إذا أثبتت التحقيقات بأنه قام باغتصاب الأطفال الثلاثة، حتى يكون عبرة لكل مغتصبي الأطفال، فهذا الحكم سيكون رادعًا لكل شخص يفكر باغتصاب طفل.

وأضاف "بركات" قائلاً: كيف يقوم معلم أجيال بفعل هذة الكوارث المهينة والأخلاقية المخجلة، مناشدًا العاملين والمدرسين أن يكونوا حريصين على الأولاد ويعتبروهم مثل أولادهم وأي أحد يشوف شي مخل يبلغ بها على الفور" .

واستنكرت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، هذا الحادث، قائلةً: "كيف يتم ذلك فى صرح تعليمى مرموق من المفترض حماية تلاميذه والمحافظة عليهم وليس الاعتداء عليهم وتضيع مستقبلهم؟!".

وأضافت "سالم" فى بيان لها اليوم، أن العملية التعليمية فى مصر يشوبها الفساد، خاصة فى المدارس الخاصة، التى دائمًا ما تكون الأزمات ملازمة لها، مطالبةً وزارة التعليم بمحاسبة المسئولين عن هذا الفعل الفاضح بكل حزم، وفصلهم نهائيًا من الوزارة، حتى يكونوا عبرة لباقى المدرسين والمسئولين بالمدارس سواء الحكومية أو الخاصة.

وأردفت "سالم": "المدارس أصبحت الآن وكرًا يمارس فيه الرذيلة دون محاسبة من المسئولين لهؤلاء معدومي الضمير الذين يديرون تلك المدارس"، مطالبًة بكشف نتيجة التحقيقات ومحاسبة المسئول عن الواقعة ومن سهل له إتمامها وتستر عليها سواء كانت الواقعة تحرش أو هتك عرض أو اغتصاب.

وناشدت "زينب سالم" الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بفتح تحقيق فى تلك الواقعة ومعرفة ملابساتها حتى لا يتم التستر عليها وعدم محاسبة المسئولين عن تلك الواقعة المشينة فى حق وزارة التربية والتعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق