افتتاح مدرسة "الزنيقة للتعليم الأساسي" في قرية أصفون جنوب الأقصر (صور)

الخميس، 02 نوفمبر 2017 05:01 م
افتتاح مدرسة "الزنيقة للتعليم الأساسي" في قرية أصفون جنوب الأقصر (صور)
جانب من الافتتاح

شهدت مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، اليوم الخميس، افتتاح مدرسة "الزنيقة للتعليم الأساسي" بقرية أصفون برعاية مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع   بنك قطر الوطني QNB، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم لبناء عدد من المدارس في المناطق النائية والمحرومة من خدمات التعليم.

حضر افتتاح المدرسة الجديدة كل من اللواء عماد ابو العزايم السكرتير العام المساعد بالأقصر، وسيد الفيومي وكيل مديرية التربية والتعليم، وخالد عمران محمد مدير مؤسسة مصر الخير بقنا والاقصر، ووفد من  بنك قطر الوطني QNB، حيث قال خالد عمران إن المدرسة تم إنشاءها بتمويل من بنك QNB بتكلفة تقدر 4 ملايين جنيه، وتضم 11 فصل ابتدائي وإعدادي.

فيما صرح سيد الفيومى وكيل مديرية التربية والتعليم، أن قرية الزنيقة من القرى الأكثر إحتياجا التي تقوم مؤسسة مصر الخير برصدها ودعمها بالكامل، ويدرس بالمدرسة الجديدة حالياً 350 تلميذاا بالمرحلة الإبتدائية، و106 طالب بالمرحلة الإعدادية.

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن وفد المؤسسة والبنك قاموا بتوزيع هدايا تذكارية للطلاب بالمدرسة، كما تفقدوا مدرسة عزبة مرسال للتعليم المجتمعى "الفصل الواحد"، وهي ضم المدارس التى قامت مؤسسة مصر الخير بانشاءها وإدخالها الخدمة موضحا أنه تم إنشاء وإحلال وتجديد 8 مدارس هذا العام بنظام الفصل الواحد.

إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر  (1)
إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر (1)

 

إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر  (2)
إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر (2)

 

إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر  (3)
إفتتاح مدرسة الزنيقة للتعليم الأساسي بقرية أصفون جنوب الأقصر (3)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق