أهداف أمريكا من الإخوان بعد نشر وثائق "CIA" حول "بن لادن".. أحمد بان يجيب

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 10:48 م
أهداف أمريكا من الإخوان بعد نشر وثائق "CIA" حول "بن لادن".. أحمد بان يجيب
أحمد بان الباحث المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية
سلمى إسماعيل

 قال أحمد بان، الباحث المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، إن وثائق أسامة بن لادن التي نشرتها وكالة المخابرات المركزية السي أي إيه ليس دليل قاطع على علاقة القاعدة بالإخوان، فهناك لعبة استخبراتية لإجبار الإخوان على القيام بغرض سياسي يخدم مصالح الولايات المتحدة.

وأكد "بان"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن أسامة بن لادن قضى مرحلة من عمره في خدمة الإخوان كغيره من القادة الإرهابية، وقادة تنظيم القاعدة في العالم، لكنه لم يقود الإخوان  طيلة حياته على الإطلاق، لافتًا إلى أن موقف أمريكا لا يتغيير تجاه الإخوان ولن تدرج ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، وذلك لأن الأمر لازال مذبذب بين القادة الأمريكيين.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعامل مع الإخوان من خلال ثلاث جهات وهي الخارجية الأمريكية، والمؤسسة الرئاسية، وكالة المخاربات المركزية cia، لذلك تتباين الأمور في التعامل مع الإخوان كمنظمة إرهابية أم لا.

يذكر أن أمس الخميس نشرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السى أى إيه عددا من الوثائق السرية منسوبة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي تؤكد العلاقة السرية بين تنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان وإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق