خلال اسبوع ..أكثر من 600 قتيل وجريح خسائر الحوثيين وصالح

السبت، 04 نوفمبر 2017 12:44 م
خلال اسبوع ..أكثر من 600 قتيل وجريح خسائر الحوثيين وصالح
القوات المسلحة اليمنية

كشفت صحيفة " سبتمبر نت " الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية للشرعية، عن ضربات لمقاتلات التحالف العربي في عدة محافظات يمنية ،من بينهم ما لا يقل عن22 قياديا ميدانيا سقط معظمهم في محافظات الجوف وحجة ونهم ، كما  ارتفع حصيلة قتلي وجرحي مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ،فى المعارك التي جرت الأسبوع الماضي فى مختلف الجبهات، وصلت الي أكثر من600 قتيل وجريح في عمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش الوطني
 
وأوضحت الصحيفة أن المعارك فى المنطقة العسكرية السابعة، شهدت مقتل وجرح اكثر من 200 من عناصر المليشيات خاصة فى المعارك التي تشهدها مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء والتي لا تزال على اشدها حتى اليوم وسط انهيارات كبيرة بصفوف الانقلابيين الذين فرت العشرات من عناصرهم باتجاه صنعاء.
 
وفي المنطقة العسكرية الخامسة، تكبدت المليشيات الانقلابية خلال الاسبوع الماضي، ما لا يقل عن120قتيلا وجريحا ،اغلبهم في حجة شمال غرب اليمن بينهم ثمانية قادة ميدانيين..وتتوزع بقية الاحصائية 265 قتيلا وجريحا في صفوف المليشيات على محافظات عدة منها صعدة والجوف وتعز والبيضاء ومأرب وشبوة التي سجلت العدد الأكبر في قتلى الانقلابيين.
 
كما تمكنت قوات الجيش الوطني من التقدم والسيطرة على عدد من المواقع والتلال والقرى أيضا فى نهم منها جبل الحلاتين وجبل العظيمة وقاع الحطب ومواقع سد بني بارق والنعيلة وجبال ضبوعة، والنشامة وصولا إلى القعيد الواقعة بين منطقتي ضبوعة وقطبين، يمين الجبهة، بينما وصلت قوات الجيش إلى مشارف قرية المديد، في ميسرة الجبهة بعد تحرير منطقة بيت البوري وتباب أخرى، بينما تستمر المعارك الشرسة على امتداد 14 كيلومترا بإسناد جوي دقيق من قبل طيران التحالف العربي .
 
وذكرت الصحيفة، أنه نظرا لأهمية نهم فقد حظيت العمليات العسكرية الجارية فيها باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية للشرعية.. حيث يشرف نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح، شخصيا على سير المعارك، إلى جانب رئيس هيئة الأركان اللواء طاهر العقيلي.. فقد قام الفريق علي محسن بزيارة إلى الخطوط الأمامية بجبهة نهم اطلع خلالها على سير المعارك ، كما عقد اجتماعا لقيادة المنطقة العسكرية السابعة حثهم خلاله على مواصلة العمليات العسكرية، كما دعا إلى انتفاضة واسعة في المؤسسات العسكرية والأمنية ضد الحوثيين.
 
واوضحت الصحيفة ان الفريق على محسن اطلع الرئيس عبد ربه منصور هادي مساء أمس على الانتصارات التي تحققت.. وان الرئيس طالب بمواصلة العمليات وفقا للخطط المرسومة لاستعادة الوطن وهزيمة الانقلاب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة