غدا.. أولى جلسات القيادى الإخوانى "بشر" و303 آخرين في محاولة اغتيال النائب العام المساعد

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:07 م
 غدا.. أولى جلسات القيادى الإخوانى "بشر" و303 آخرين في محاولة اغتيال النائب العام المساعد
القيادى الاخوانى
علاء رضوان

تنظر غدا، المحكمة المختصة، أولى جلسات محاكمة القيادى الإخوانى محمد على بشر و 303 آخرين من عناصر الكيانات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم "حسم"، على خلفية اتهامهم بإرتكاب 14 عملية إرهابية منها بمحاولتي اغتيال الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية السابق والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد.

قائمة الاتهامات:

وأسندت النيابة المختصة للمتهمين فى القضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء المختص برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق، إرتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفى المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائى بالقوات المسلحة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين أيضاَ اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.

كما تضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.

مخطط الإخوان بالخارج

وتبين من التحقيقات أن المتهمين يتبعون جماعة الإخوان الإرهابية، وشكلوا خلايا إرهابية تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية واغتيالات بإيعاز من قيادات الإخوان الهاربين في الخارج، وأنهم خططوا لارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي تنطوي على اغتيالات لشخصيات عامة وتفجيرات تستهدف منشآت الدولة ومؤسساتها.

محاولة اغتيال على جمعة

وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم الذين نفذوا محاولة اغتيال الدكتور علي جمعه بإطلاق الرصاص عليه بمدينة السادس من أكتوبر، وكذا محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من منزله بالقاهرة الجديدة.

محمد على بشر يخطط من داخل محبسه

وتضم القضية 144 متهما محبوسا، والباقي هاربين، ومن بينهم المتهمين القيادي الإخواني محمد علي بشر المحبوس على ذمة قضية أخرى، والذي تبين من التحقيقات أنه يمارس نشاطه في القضية من داخل السجن.

دور تركيا وقطر

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تلقوا دعما استخباراتيا من عناصر بدولتى قطر وتركيا، فى مجالات التدريب العسكرى والاستخباراتى بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان.

41 مقراَ للإخوان على مستوى الجمهورية

وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة التى تم التوصل إليها 41 مقرا على مستوى الجمهورية، إلى جانب عدد كبير من السيارات، وضبط أيضا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات وأجهزة اللاسلكى وهواتف الأقمار الصناعية وأجهزة تستخدم فى تصنيع بطاقات شخصية مزورة وأجهزة حاسب آلي.

65627-206912

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق