"مع تحيات قائد الثورة".. كتاب فرنسي جديد يكشف تورط ساركوزي في اغتيال القذافي

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:17 ص
"مع تحيات قائد الثورة".. كتاب فرنسي جديد يكشف تورط ساركوزي في اغتيال القذافي
ساركوزي
عنتر عبداللطيف

يكشف كتاب فرنسي جديد بعنوان، "مع تحيات قائد الثورة"، وهو نتيجة تحقيق استمر، ست سنوات. حيثيات يتم الكشف عنها للمرة الأولى وصفها الكتاب بالموضوعية والحقيقية لتخلص ساركوزي جسديًا من الرئيس الليبي الراحل العقيد القذافي.

الكتاب الذي جاء في 400 صفحة، يخلص إلى أن القذافي قام بتمويل مجمل الحملة الانتخابية لساركوزي، حيث إن المبلغ الذي تسلمه ساركوزي من القذافي يناهز الخمسين مليون يورو.

download (7)
 

الكتاب الصادر في باريس يكشف كذلك للمرة الأولى وقائع ومعطيات توضح أبعاد العلاقة التي كانت قائمة بين معمر القذافي والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

ويؤكد الكاتبان في تصريحات لهما نقلتها وكلالات عالمية وهما فابريس أرفي وكارل لاسكي أن تمويل ليبيا الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي السابق العام 2007 هي أحد الأسباب الفعلية لتورط ساركوزي في عملية اغتيال القذافي.

1014520229
 

الكتاب صادر عن دار "فايار" للنشر الفرنسي، وهي إحدى أكبر دور نشر في أوروبا ويتطرق الكتاب إلى العراقيل العديدة التي وضعت في وجه المحققين والمناورات الأمنية والسياسية والقتلى الذين سقطوا في حالات مشبوهة إلى الآن.

يذكر أن وفابريس أرفي وكارل لاسكي هما صحفيان يعملان في موقع "ميديا بارت" الفرنسي الشهير بتحقيقاته الجادة والمثيرة ويتطرقان للمرة الأولى علنًا لاحتمال اغتيال القذافي بطلقة نارية في صدره، من قبل أحد عناصر جهاز المخابرات الخارجية الفرنسية يوم 20 أكتوبر 2011.
 
download (8)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق