"حقوق إنسان النواب": لا يعقل أن يمنع "بن سائق" من الالتحاق بوظيفة معينة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 06:45 م
"حقوق إنسان النواب": لا يعقل أن يمنع "بن سائق" من الالتحاق بوظيفة معينة
حقوق الانسان بالبرلمان
كتب مصطفى النجار

بدء اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان برئاسة النائب علاء عابد، للاستكمال مناقشة التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق  الإنسان.
ومن جانبه، قال النائب علاء عابد إن اللجنة متبنية فكرة أن جميع الوظائف فى مصر متاحة للجميع، وتنتقد فكرة الطبقية حيث يتاح لبعض الشباب الإلتحاق ببعض الوظائف، وشباب أخر رغم كفائتة لا يلتحق بتلك الوظائف.
 
وقال عابد، إنه لا يعقل أن يكون هناك "بن سائق " يمنع من الإلتحاق بوظيفة معينه رغم تقديرة المرتفع وكفاءته وإجتهاده وكفاحة وتحقيق أعلى الدرجات العلمية وتحقيق تقدير علمى مرتفع وذاكر وإجتهد ويمنع لأن مستواه الإجتماعى غير لائق.
 
وطالب عابد، بإلغاء بند "المستوى الاجتماعي" من طلبات الإلتحاق بالوظائف الذي يكتب فيه غير مناسب للوظيفة نظرا لمستواه الإجتماعى، ويجب أن نتفق جميعا أن تكون الوظائف متاحة للجميع" وتكون شروط الإلتحاق هو الدرجة العلمية وليس المستوى الإجتماعى، ونحن نطالب بالعدل.
 
واستدل عابد على كلامه بأيه قرأنية: " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ"، مؤكدا أن الرسالة عندما نزلت على الرسول "قال له إنك على خلق عظيم" وليس لأنه من آل قريش.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق