بسبب قلقها من روسيا.. دول الشمال الأوروبى تعزز التعاون العسكرى

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:00 ص
بسبب قلقها من روسيا.. دول الشمال الأوروبى تعزز التعاون العسكرى
بوتين

 اتفقت دول الشمال الأوروبى أمس الإثنين على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل المزيد من المعلومات المتعلقة بالمراقبة الجوية وذلك بسبب القلق من تصاعد أنشطة روسيا العسكرية،وزادت الدول من الإنفاق العسكرى والتعاون فيما بينها ومع منظمة حلف شمال الأطلسى منذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم فى 2014.

وقال وزير الدفاع الفنلندى جوسى نينيستو فى مؤتمر صحفى قب اجتماع مع نظرائه من السويد والدنمرك والنرويج ومندوب عن أيسلندا."الوضع...محل قلق مشترك بالنسبة لدول الشمال...نهدف إلى تعزيز دفاعنا الوطنى وإيجاد أفضل سبل التعاون لمعالجة مخاوفنا الأمنية"

وأضاف أن الاتفاق على تبادل المزيد من معلومات المراقبة الجوية سيسهم "إيجابا فى الوعى بتطورات الموقف" بالإضافة إلى سلامة التحليق. واتهمت دول الشمال روسيا بانتهاك مجالها الجوى مرارا وتكرارا فى السنوات القليلة الماضية.. اتفقت الدول أيضا على التعاون بشأن شراء الإمدادات والتجهيزات وقالوا إنهم يعتزمون استخدام زى قتإلى موحد لدول الشمال."

من جانبه قال وزير الدفاع الدنمركى كلاوس هيورت فريدريكسن "نرى أن روسيا العدائية تحشد قواتها وتجدد مواردها وتنشر صواريخ جديدة فى كالينينجراد... هذه هى الصورة الجديدة فى الجزء الخاص بنا من العالم".

وتقع كالينينجراد بين بولندا وليتوانيا على بحر البلطيق. وقال وزراء آخرون أن روسيا لا تمثل تهديدا فى الوقت الراهن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة