السفير ناصر كامل : 40 نائبا لمجلس اللوردات يطالبون بعودة السياحة البريطانية لمصر بكاملها

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:24 م
السفير ناصر كامل : 40 نائبا لمجلس اللوردات يطالبون بعودة السياحة البريطانية لمصر بكاملها
مجلس اللوردات البريطانى

اكد السفير ناصر كامل سفير مصر لدى بريطانيا، أن 40 نائبا بمجلس اللوردات البريطانى تقدموا بطلب للحكومة للمطالبة باستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، بعدما نفذت الدولة المصرية جميع الإجراءات الخاصة بتأمين وتطوير المطارات بشكل كامل ،علاوة على قيام معظم دول العالم باستئناف رحلاتها إلى المدينة.
 
كما أفاد كامل، فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركة مصر فى فعاليات بورصة لندن السياحية، بأن هؤلاء النواب استندوا فى طلبهم أيضا إلى تأكيدات الوفود والمسئولين البريطانيين الذين زاروا مصر مؤخرا على مستوى التأمين الكامل بجميع المطارات والمنافذ المصرية بصفة عامة ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.
 
وأشار إلى أن هناك تحالفا برلمانيا بمجلس اللوردات البريطانى يساند مصر بقوة فى طلبها لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ..مشيرا إلى أن جميع الخبراء الأمنيين الذين زاروا مطار شرم الشيخ أشادوا بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية فى هذا الشأن.
 
واوضح،  أن هناك طفرة غير مسبوقة فى هذه الإجراءات تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، قائلا : "نحن فى انتظار قرار سياسى يعكس حجم النقلة النوعية التى حدثت بمطار شرم الشيخ الذى أصبح نموذجا يحتذى به عالميا".
 
ونوه بأن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ برنامج كامل لتطوير الأمن فى مختلف المطارات المصرية وخاصة مطار شرم الشيخ بالتنسيق مع الحكومة البريطانية، مشيرًا إلى قيام العديد من لجان التفتيش الإنجليزية بزيارة المطارات المصرية حيث كانت تقاريرها كلها إيجابية.
 
وشدد سفير مصر لدى بريطانيا على أن إجراءات التفتيش فى مطار شرم الشيخ تعد أفضل كثيرا من العديد من المطارات العالمية ومن مطارات عديدة فى إنجلترا .
 
كما بدأت اليوم،  اللقاءات الرسمية والمهنية بين الشركاء المصريين والبريطانيين، من منظمى الرحلات الأجانب وشركات الطيران ونظرائهم من أصحاب ومديرى شركات السياحة والفنادق المصرية ،على هامش فعاليات بورصة السياحة الدولية بلندن ،التى يلتقى فيها كبار قادة العالم السياحى لبحث آخر المستجدات فى عالم السياحة والسفر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة