وزير الشباب اليمني: أشكر الرئيس السيسي على شجاعته فى مواجهة الإرهاب

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:31 م
وزير الشباب اليمني: أشكر الرئيس السيسي على شجاعته فى مواجهة الإرهاب
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ثمن وزير الشباب والرياضة اليمنى نايف البكرى اليوم الأربعاء، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاعتبار مقاومة الإرهاب حقا من حقوق الإنسان ،خلال كلمته فى افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم المقام حاليا فى شرم الشيخ بمشاركة حوالى 3200 شاب وفتاه من 110 دول .
 
وقال الوزير اليمنى، "شكرا للرئيس السيسى ولشجاعته فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، حيث كانت هناك موجة من التحدى الكبير فى مواجهة ميليشيات العنف والإرهاب والتى تقتل أبناءنا من القوات المسلحة والتى تدل أن الميليشيات الجبانة تريد وقف عملية التنمية فى مصر وهو ما نستنكره فدعوة الرئيس لمواجهة الإرهاب كبيرة جدا حيث كان هناك ملتقى شبابى سابق حضرناه كوزراء للشباب العرب، كما عقد منذ أكثر من شهرين مؤتمر لمكافحة الإرهاب بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شرم الشيخ، واليوم مصر تقدمت فى مجال الأمن وكل الشعوب تجيب أن تكافح بمختلف أدواتها هذه العناصر الإجرامية".
 
وأعرب عن سعادته بوجوده فى بلده الثانى مصر، متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لحفاوة الاستقبال خلال المشاركة فى المنتدى .
 
وصرح البكرى قائلا "سعداء أن نكون فى بلدنا الثانى مصر الغالية، حيث شاركنا فى تلك التظاهرة بوفد يمنى برئاسة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر والتى كانت من مخرجات اجتماع مجلس وزراء الشباب العرب الذى دعم مثل تلك اللقاءات التى تنمى مشاعر الحب وتلاقى بين أبناء الوطن الواحد والعالم الواحد".
 
وأوضح أن "الشباب يتطلعون لأن يكونوا شركاء وعماد المستقبل لبلادهم"، مشيرا إلى أن مصر مرت بظروف صعبة ولكنها اليوم تنفض غبار هذه التحديات وتتمتع بالأمن ونحن فى اليمن نستنكر تلك الاعتداءات التى توقف مسيرة التنمية والبناء"، ولفت إلى أن التظاهرة كانت جميلة ومستواها راق، فهى رسالة بأن مصر أم العرب ومكان الحب والتاريخ والسلام.
 
ومن جهة أخرى، أعرب وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنى حمزة الكمالى ، عن تطلعه أن يوجه منتدى شباب العالم رسالة واضحة مفادها "أن الشباب هم أمل المستقبل ومع السلام ومصر أقوى من الإرهاب وآمنة ومستقرة".
 
وقال "نشكر مصر على حسن الترتيب والضيافة وكذلك للرئيس المصرى راعى الرياضة الذى يثبت قربه من الشباب ومن أفكارهم ويرى أنهم الأمل والمستقبل وشكرا لشباب مصر الذى قدم صورة رائعة فى التنظيم والترتيب والدعوات والعرس الاستثنائى وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر، وهو مؤتمر مهم فشباب العالم يتطلعون لمحاربة الإرهاب والتطرف".
 
وأفاد بأن وزارة الشباب والرياضة اليمنية تقوم بدور هام لوضع رؤى للشباب اليمنى لمحاربة الإرهاب وبناء البلد والمستقبل، فهم بذرة هذا الزمان وشجرة الغد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة