12 نوفمبر.. انطلاق منتدى "استثمر في الأقصر" برعاية وزارة التجارة والصناعة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:07 م
12 نوفمبر.. انطلاق منتدى "استثمر في الأقصر" برعاية وزارة التجارة والصناعة
محافظ الاقصر ووزير التجارة والصناعة

ينطلق بمحافظة الأقصر، 12 نوفمبر الجارى، منتدي "استثمر في الأقصر" والذى تقيمه منطمة "اليونيدو" في إطار مشروع "إمكان" بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، حيث سيتم عرض الفرص الاستثمارية بمحافظة الأقصر، والإعلان عن تدشين موقع "استثمر في الأقصر"، الذي سيعرض ٥٦ فرصة استثمارية صناعية في محافظة الأقصر، خلال مؤتمر "استثمر في الأقصر - إيجاد الفرص الصناعية".
 
 
وفي هذا الصدد أكد محمد بدر محافظ الأقصرفي بيان صحفي أن منتدى "استثمر في الأقصر" يتم تنظيمه من قبل مشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر، وهو مشروع تابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة الأقصر بتمويل من حكومة اليابان، ويهدف مشروع إمكان إلى تنويع وسائل تنمية وتطوير الاقتصاد والقطاع الخاص المحلي وتعزيز فرص تشغيل الشباب.
 
 
وأضاف بدر أن محافظة الأقصر تتمتع بموقع جغرافي متوسط بين محافظات صعيد مصر، كما انها تعد معبرًا بين البحر الأحمر وقارة إفريقيا مما يوفر لها امكانيات لتصبح مركزًا للأعمال في صعيد مصر، وتتسم المحافظة بقطاع زراعي نشط نتيجة مناخها المثالي، بالإضافة إلى امتلاكها لثلاثة مناطق صناعية وهي منطقة "البغدادي" (بمساحة 311 هكتار) في قلب المحافظة، ومنطقة "طيبة الجديدة" (382.71 هكتار) في شمال المحافظة، ومنطقة "أرمنت" .
 
(1011.73هكتار)، وترجع شهرة محافظة الأقصر عالميًا إلى كونها عاصمة السياحة في مصر، والملقبة ب "أكبر متحف مفتوح على سطح الأرض"، وقد أدى ذلك إلى توجيه رؤوس أموال كبيرة لإنشاء الخدمات المحلية مثل مراكز الضيافة، والمؤتمرات، وغيرها من الخدمات التي يمكن أن تخدم مجتمع الأعمال مثلما تخدم قطاع السياحة.
 
 
وتحتوي الأقصر على العديد من الأنشطة الاقتصادية ذات التنافسية وقد تم خلال العام الماضي مسح شامل ودقيق لفرص الاستثمار والذي أسفر عن تحديد 56 فرصة استثمارية.
 
وأدى ذلك إلى إنشاء ونمو 22 شركة ناشئة وصغيرة ومتناهية الصغر (بمتوسط استثمارات بين 30 ألف ومليون جنيه مصري لكل شركة) في مجالات إدارة المخلفات، والطاقة المستدامة، والتصنيع الزراعي والغذائي. هذه الشركات لديها القدرة على خلق 146 وظيفة محلية مباشرة خلال العامين المقبلين، وسيقوموا بعرض خدماتهم ومنتجاتهم في أثناء المؤتمر إلى لاعبين أساسيين في الأسواق المحلية مثل الموردين والعملاء والشركات الكبرى والمستثمرين.
 
 
وشدد محافظ الأقصر على أن المشروع سيقوم بالتركيز على دعم 6 فرص استثمارية كبرى (يتراوح استثماراتها بين20 إلى 90مليون جنيه مصري) وتتمتع بعوائد مالية وتأثير اجتماعي وبيئي واعد ومن الممكن أن تخلق ١٥٧ وظيفة مباشرة بالإضافة إلى 124 وظيفة موسمية، وسيقدم موقع "استثمر في الأقصر" معلومات عن الفرص الاستثمارية وخدمات الدعم المقدمة والمشاريع الناشئة والمتناهية الصغر والصغيرة فضلا عن عرضه لخريطة بيئة ريادة الأعمال التي عملت كنموذج للمشروع ويمكن تنفيذها في محافظات أخرى في صعيد مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة