بعد تقرير "صوت الأمة".. نقابة الصيادلة تطالب بالتفتيش على عيادات الأدوية المجهولة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 05:05 م
بعد تقرير "صوت الأمة".. نقابة الصيادلة تطالب بالتفتيش على عيادات الأدوية المجهولة
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
آية دعبس

طالب الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، وزارة الصحة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية، بتكثيف حملات التفتيش على المراكز الطبية والعيادات الخاصة التى تبيع أدوية مجهولة المصدر وهو ماينذر بكارثة ويشكل خطورة على حياة المواطنين.

جاء ذلك بعدما نشرت "صوت الأمة" تقريرا بعنوان "بيزنس الأطباء مع شركات الأدوية.. المريض بين المطرقة والسندان" كشفت فيه أوجه القصور في الرقابة على المراكز الطبية والعيادات الخاصة التي تبيع أدوية مجهولة.

وشدد محيي، فى بيان أصدره اليوم الأربعاء، على حرص النقابة الشديد على مواجهة ظاهرة بيع الأدوية بالعيادات والقضاء عليها،  مشيرا إلى أن أى طبيب سيثبت قيامه ببيع أدوية بالعيادات سيتم إبلاغ إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، ونقابة الأطباء لتوقيع العقوبات المقررة، وفقاً للقانون ، وإبلاغ مباحث التموين لضبط الطبيب وتحريك دعوى ممارسة مهنة بدون ترخيص يصل عقوبتها إلى عامين.

وأكد نقيب الصيادلة على أن بيع الأدوية بالمراكز الطبية والعيادات يعد مخالفة للقانون حيث أن مادة (1) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 نصت على أنه" لايجوز لأحد أن يزاول مهنة الصيدلة بأى صفة كانت الإذا كان ، اسمه مقيد بسجل الصيادلة بوزارة الصحة العمومية وفى جدول نقابة الصيادلة.

وناشد الصيادلة بالإبلاغ عن العيادات، التى تبيع أدوية وإرسال بياناتها للنقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق