نائب رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانة السويس ويشيد بإنجاز "بانتون" القنطرة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 05:57 م
نائب رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانة السويس ويشيد بإنجاز "بانتون" القنطرة
جانب من التفقد

 

 تفقد الفريق أسامة ربيع نائب، رئيس هيئة قناة السويس، شركة ترسانة السويس البحرية، رافقه المهندس عصام ضبش رئيس الشركة.

وجاءت الزيارة للوقوف على التجهيزات الأخيرة لوحدة "البانتون" التي تمثل الجزء الأول من كوبري القنطرة الذي تعتزم الهيئة تركيبه أعلى قناة السويس، لتسهيل الحركة المرورية وربط شرق وغرب القناة.

وأشاد الفريق أسامة ربيع، بالأعمال التي انجازها عمال الترسانة بالبانتون رقم 1، والذي تم الانتهاء منه ويتبقى فقط أعمال الدهان تمهيدا لتسليمه خلال الفترة المقبلة، والإبحار به في قناة السويس تجاه الاسماعيلية لتجميع الكوبري.

وقال المهندس عصام ضبش، إن إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس، أسندت تنفيذ البانتون رقم 1، الذي يمثل القطاع الأول من كوبري القنطرة، لشركة ترسانة السويس البحرية، ويبلغ طول الوحدة الاولى 35 مترا، وبعرض 15 مترا، وأجريت عملية التصنيع بأيدي عمال الترسانة وباستخدام المعدات الحديثة التي تم دعم الهيئة بها، كالأوناش 120 طن و80 طن المنضمين حديثا لإمكانيات الشركة. 
 

وأضاف أن العمال انتهوا قبل أيام من تركيب الجزء رقم 6 والأخير من البانتون، بعد إتمام اعمال الدهان والعزل، سيتم تسلمه للهيئة 
 

وتابع نائب رئيس الهيئة تنفيذ خطة تطوير الشركة التي تتضمن تحديث المعدات والمهمات، فضلا عن انجاز إعادة تأهيل الأوناش الخاصة بالحوض الجاف، وذلك في إطار دعم هيئة قناة السويس للترسانة ولزيادة امكانيات الشركة وفتح افاق جديدة في مجال إصلاح السفن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة