رئيس مركز البحوث الزراعية يطالب برؤية واضحة لصعوبات تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية

السبت، 11 نوفمبر 2017 11:23 ص
رئيس مركز البحوث الزراعية يطالب برؤية واضحة لصعوبات تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية - أرشيفية

أكد الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، أهمية تقديم رؤية واضحة حول المشاكل والصعوبات التي تعترض تطوير وتحسين انتاجية الثروة الحيوانية في مصر، ووضع الحلول المقترحة لها لضمان استمرارية هذا القطاع في الانتاج.

وفي كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول حول الثروة الحيوانية، تحت عنوان "التحديات .. آفاق مستقبلية"، نيابة عن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أشار مدني إلى أهمية أن تشمل توصيات المؤتمر رؤية واضحة والاتفاق على الإجراءات والبدائل التي من شأنها تطوير قطاع الثروة الحيوانية ودعمه وحمايته، فضلاً عن الاهتمام بالثروة الحيوانية والمحافظة على سلالاتها المتميزة، والسعي لحمايتها وتحسينها وتقديم كل ما يلزم للمربيين لمساعدتهم في الاستمرار بالعملية الانتاجية.

وأشار الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية إلى أن المؤتمر سيتناول عددا من المحاور، يأتي على رأسها: التحديات التي تواجه صناعة الدواجن واقتراح الحلول المناسبة، والاستزراع السمكي وأمراض الأسماك، كذلك سلامة وجودة الغذاء والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني، والتغيرات المناخية ودور ناقلات الأمراض على صحة وإنتاجية الحيوان وصحة البيئة، والأمراض العابرة للحدود وآثارها السلبية على الثروة الحيوانية.

وأوضح ان فعاليات المؤتمر تتضمن مناقشة 157 بحثا علميا، وعددا من المحاضرات وورش العمل، يشارك فيها العديد من الباحثين والأساتذة من المراكز البحثية والجامعات المصرية والأجنبية التي تهدف إلى توفير الظروف المناسبة لتأمين الغذاء الصحي الآمن ذات الأصل الحيواني لسد الفجوة الغذائية، وتقديم الخدمات التشخيصية السريعة والدقيقة للمربين والمستثمرين في مجال الثروة الحيوانية والداجنة، وكذلك تقييم وتحليل المخاطر للحد من انتشار أمراض الأسماك وزيادة الانتاج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة