جدل حرمة الحياة الخاصة للمشاهير يطل من جديد

مايوه إسراء عبدالفتاح ليس الأول.. هيلاري وميلانيا وميركل فعلوها من قبل

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:00 م
مايوه إسراء عبدالفتاح ليس الأول.. هيلاري وميلانيا وميركل فعلوها من قبل
الناشطة إسراء عبدالفتاح
عنتر عبداللطيف

رأى البعض الهجوم الذي تعرضت له الناشطة إسراء عبدالفتاح بعد ظهورها وهي ترتدي مايوه على شواطىء الغردقة استكمالا لخلط العام بالخاص والتدخل فى الحياة الشخصية دون الحصول على إذن بذلك.

يختلف كثيرون سياسيا مع إسراء عبدالفتاح، خاصة مع شبهات واتهامات بتلقي تمويلات أجنية لخدمة أجندات معينة، لكن ظهورها بـ" البكيني" أو غيره ربما يدخل في نطاق الحرية الشخصية، وإن كان بعضهم يرى الشخصيات العامة التي تعمل بالسياسة - إذا اعتبرنا عبدالفتاح تجاوزا من الشخصيات العامة - يتعدى الخصوصية حيث تستوجب كل حركة أو ظهور بمكان تفسيرا للرأى العام.

345438-Capture

 الجدل الذي حدث عقب ظهور إسراء عبدالفتاح مرتدية المايوه ليس جديدا حتى على أكثر المجتمعات التى تقدس الحريات والحياة الشخصية للأفراد حيث أن ظهور بعضهن فى صورا بالبكينى كان أيضا يثير الكثير من اللغط؟.

كلينتون 

خلال حملتها الانتخابية لرئاسة البيت الأبيض ظهرت هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى بالمايوه البكينى على لوحة جدارية فى مدينة ملبورن فى أستراليا.

قال رسام الجرافيتى الشهير" لوشوسكس " انه رسم اللوحة على الجدراية بعد انتشار صورة كلينتون عارية على وسائل التواصل الاجتماعي. 

australia-us-politics-art-graffiti_58836fdc-5635-11e6-bc43-9f8bec77897c
 

كما رسم " لوشسكس " ترامب أيضا مع زوجته فى لوحة مسيئة ورسم صورة أخرى للمرشح الجمهورى عاريًا إلا أن لوشوسكس اضطر إلى تعديل الصورتين  خوفا من اتهامه باختراق الخصوصية من قبل مجلس المدينة و بعد حملة انتقادات لاذعة وكبيرة وجهت إليه.

زوجة ترامب 

اعتادت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكى أن تظهر فى صور يصفها البعض بالفاضحة إلا أن آخرون التمسوا لها الاعذار مؤكدين أن عملها كعارضة أزياء عالمية يدعوها لأن ترتدى مثل هذه الملابس وأن هذا لم يتعارض مع كونها السيدة الأولى التى استطاعت الدخول مع زوجها إلى البيت الأبيض بعد ان كان قد تزوحها ونظم لها حفل زفافٍ كبيرٍ لها في عام 2005 بلغت قيمته حوالى المليون دولار.

766

ميركل 
 
أثناء قضائهما عطلة فى جنوب إيطاليا تسربت للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صورا بملابس البحر "المايوه" مع زوجها ما اثار الكثير من الجدل على صحف عالمية اهتمتن بالحدث فيما قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن صحف التابلويد الألمانية عندما قامت بنشر القصة تعاملت معها على أنها كشف لأسرار الحياة الخاصة لميركل وسخرت الصحيفة من ذلك بقولها : "إن السر هو أن ميركل لديها حياة خاصة".
 
357009315
 
 
كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي  قد تداولوا صورا للناشطة إسراء عبد الفتاح  وهى ترتدى المايوه  مؤكدين أن هذه الصور التقت لها أثناء تواجدها بإحدى شواطئ الغردقة.
 
انقسم رواد مواقع التواصل حول ظهور عبدالفتاح بالمايوه ففى حين سخر بعضهم من ظهورها بمثل هذا الشكل قال آخرون أن ما فعلته الناشطة السياسية يدخل فى نطاق الحرية الشخصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة