أرجع بالسنين لورا .. التلوين يحسن مزاجك ويقلل التوتر والقلق

السبت، 11 نوفمبر 2017 11:00 م
أرجع بالسنين لورا .. التلوين يحسن مزاجك ويقلل التوتر والقلق
التلوين
لميس محمد

 
الحياة مع الألوان المبهجة توثر بشكل كبير علي شكلها ، الربيع بألوانه المتعددة  يحسن من الحالة لمزاجية ، ولهذا انتشر العلاج بالفنون والرسم والالوان ومؤخرا ربطت دراسة جديدة من جامعة أوتاغو في نيوزيلندا  بالألوان و كتب التلوين بتحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات أعراض الاكتئاب والقلق، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " iflscience".

 

أجرى  الدراسة الدكتور جايد فليت، وشاركت 115 امرأة تتراوح أعمارهم بين 18- 36 في الدراسة،  أعطي بعض المشاركين الكتب للون في لمدة 10 دقائق على الأقل يوميا لمدة أسبوع، في حين أعطيت الآخرين كتب الألغاز.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين قضوا الوقت في التلوين اظهروا مستويات أقل من الاكتئاب والقلق بعد أسبوع من أولئك الذين فعلوا الألغاز. وجاءت النتائج مهمة لفهم الفوائد النفسية للتلوين على الصحة النفسية للأشخاص، وأنها يمكن اعتبارها عمل يومي من التعبير الإبداعي، مثل الطبخ أو العمل بالحديقة.

 

 

أظهرت دراسة مماثلة أجريت في عام 2012 أن التلوين في mandalas وهى تصاميم دائرية معقدة يمكن أن تقلل من مستويات القلق أكثر من التلوين في تصاميم منقوشة أو صفائح فارغة.

mandalas

 

لذلك يمكن الذهاب إلي أقرب مكتبة من منزل للحصول علي كتاب تلوين  للتخلص من التوتر اليومى أو الكتئاب الذى من الممكن ان يواجهك خاصة خلال فصل الشتاء أو بسبب حدوث بعض الأمور التي تؤثر على حالتك الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق