أبوالغيط يجدد دعم الجامعة العربية لجهود المصالحة الفلسطينية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 12:28 م
أبوالغيط يجدد دعم الجامعة العربية لجهود المصالحة الفلسطينية
أحمد أبو الغيط
هناء قنديل

جدد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعم الجامعة لجهود المصالحة الفلسطينية، وإحياء مفاوضات السلام مع إسرائيل، وذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، على هامش اجتماعات الدورة الـ37 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بالكويت.
 
 
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن الرئيس الفلسطيني عرض خلال اللقاء، آخر تطورات الشأن الداخلي، في ظل إجراءات المصالحة الجارية، مشددا على التزام السلطة الفلسطينية، بإنهاء خطوات المصالحة، بما يرعى مصالح جميع أبناء الشعب الفلسطيني، في إطار الاحترام الكامل للشرعية الدستورية.
 
 
ولفت عفيفي إلى أن الأمين العام أكد دعمه لتحقيق وحدة الصف الفلسطيني، خلال هذه المرحلة الدقيقة، التي تستلزم تكاتف الجهود كافة؛ من أجل دفع الطرف الإسرائيلي للعودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات، وعدم إعطائه الفرصة للاستمرار في سياساته التي تعوق قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
 
 
وشدد "أبوالغيط"، على دعم الجامعة للجهود الجارية بالتعاون مع الأطراف الدولية الفاعلة، وعلى رأسها الولايات المتحدة؛ لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني، والإسرائيلي، انطلاقا من الرفض العربي لأي تفريط من أي نوع في الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
 
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن اللقاء المنتظر عقده أمير الكويت، والأمين العام للجامعة، سيشهد مباحثات حول آخر مستجدات الأوضاع العربية الراهنة، وتطورات القضايا ذات الأولوية، وكذلك آخر تطورات الجهود الكويتية لدعم مسيرة العمل العربي المشترك.
 
 
يشار إلى أن اجتماعات الدورة الـ37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ستنطلق بالكويت اعتبارا من غد الإثنين، وتستمر يومين، وتبحث الملفات والقضايا المهمة المرتبطة بالجهود المبذولة للارتقاء بالأوضاع الاجتماعية في الدول العربية، والتي سيتم عرضها على القمة العربية المقبلة بالرياض، وأهمها سبل خفض معدلات الفقر بدول المنطقة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م