صحيفة: أغنياء أمريكا يدعون الكونجرس لعدم خفض ضرائبهم لتحقيق المساواة

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:45 م
صحيفة: أغنياء أمريكا يدعون الكونجرس لعدم خفض ضرائبهم لتحقيق المساواة
الكونجرس الامريكى
وليد نصر

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، عن أكثر من 400 مليونير وملياردير أمريكيا قد أرسلوا خطابا إلى الكونجرس هذا الأسبوع ، يحثون فيه أعضائه من الجمهوريين على عدم خفض ضرائبهم.
 
 
اكد الأمريكيون الأثرياء، وبينهم أطباء ومحامين ورجال أعمال ومديرين تنفيذيين، إن الحزب الجمهورى يرتكب خطأ بخفض الضرائب على أغنى العائلات فى الوقت الذى ارتفع فيه الدين وعادت عدم المساواة إلى أسوأ مستوى لها منذ العشرينيات.
 
 
 
ودعا خطاب الكونجرس إلى عدم تمرير مشروع قانون الضرائب الذى يفاقم بشكل أكبر من عدم المساواة، ويزيد الديون. وبدلا من المطالبة بخفض الضرائب للأثرياء، طلب الخطاب من الكونجرس رفع الضرائب على الأغنياء أمثالهم. وسيتم الكشف عن هذا الخطاب خلال هذا الأسبوع مع نقاش الجمهوريين حول التشريع الذى من شأنه أن يضيف 1.5 تريليون دولار للديون للدفع مقابل القطع الكبير فى الضرائب على الأعمال والأفراد.
 
 
 
كما تم كتابة الخطاب من قبل مجموعة "الثروة المسئولة" التى تتبنى قضايا تقدمية، ومن بين الموقعين مؤسسى سلسلة محلات بين أند كيرى الشهيرة للمثلجات، ومصممة الأزياء إيلين فيشر وآخرين ممن لم ترد أسمائهم لكنهم ينتمون إلى نسبة الـ 5% الأكثر ثراء ممن يمتلكون 1.5 مليون دولار كأصول أو يكسبون 250 ألف دولار أو أكثر سنويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق