في ذكرى انتشاره.. دراسات تؤكد أضرار الوجبات السريعة والتي وصلت إلى الأمراض النفسية وألزهايمر

الخميس، 16 نوفمبر 2017 05:00 م
في ذكرى انتشاره.. دراسات تؤكد أضرار الوجبات السريعة والتي وصلت إلى الأمراض النفسية وألزهايمر
الوجبات السريعة
أمنية فايد

يتذكر العالم اليوم ذكرى انتشار الوجبات السريعة مثل البرجر والدجاج المقلى والبيتزا والهوت دوج وحلقات البصل المقلية، ويرجع هذا الاحتفال إلى يوم انتشار مثل هذه الوجبات في أمريكا.
 
زيادة شعبية الوجبات السريعة "الجانك فود" جاءت بعد انتشار فكرة السيارات الخاصة بعد الحرب العالمية الأولى والتي شجعت على اصطحاب هذه الوجبات عند السفر وكان ذلك في عام 1921، وبحلول عام 1950 أصبحت الوجبات السريعة من الأشياء الأساسية في أمريكا وبعدها انتشرت في كل انحاء العالم .
 
بعد مرور أكثر من 60 عام على انتشار هذه النوعية من الوجبات بدأ العالم في جنى ثمارها بانتشار الأمراض مثل السمنة والتقزم والقلب والكوليسترول .
 
ومن بين الأمراض التي أخذت في الانتشار بسبب هذه  الوجبات السريعة..
 
1. السمنة : الخبراء من كل منطقة في العالم، أكدوا خطرها علي الصحة العامة  حيث تحتوى هذه الوجبات على الدهون الضارة وهو ما يؤدى إلى تراكمها في الجسم وزيادة الوزن ، زيادة نسبة حدوث أمراض القلب والجهاز الهضمى فضلا عن أن زيادة الوزن خاصة من منطقة الخصر يزيد خطر الإصابة بالسرطان.
 
2. كشف خبراء التغذية أن الوجبات السريعة تزيد من معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق والاضطرابات والأمراض النفسية التى تصيب الفرد بسبب نقص الفيتامينات والمعادن التى يحتاج إليها وزيادة الدهون، وهوما يفسر ارتفاع نسبة الانتحار في الآونة الأخيرة. 
 
3. حذرت دراسة حديثة من تناول الوجبات السريعة نظرا لمساعدتها على زيادة خطر الإصابة بمرض الألزهايمر ، بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول التي تؤثر على المخ وانسداد شرايين المخ وهو ما يؤدى إلى الإصابة بألزهايمر.
 
4. وكشفت دراسة حديثة أن المراهقين والأطفال يعتمدون في بناء أجسادهم على الوجبات السريعة حيث أظهرت نتائج استفتاء إلى أن مراهق من بين كل 6 مراهقين يتناولون على الأقل وجبة سريعة مرتين في اليوم، وهذا يعنى عدم بناء الجسم بشكل صحيح وما ينتج عنه من تراكم الأمراض المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة