صفوت الحداد vs منال عوض.. الثانية عدو الأمية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:00 م
صفوت الحداد vs منال عوض.. الثانية عدو الأمية
منال عوض

على عاتق المسئولين تقع مهام كبيرة يسعى بعضهم لآدائها بنجاح وقوة، منهم الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة والمجتمع التي ساهمت في حصول محافظة الجيزة على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 ضمن16 مدينة فائزة على مستوى العالم،  حيث تمنح تلك الجائزة للمدن التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي حققت تقدماً بارزاً في بناء مدن التعلم وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي وكذلك تعزيز الجودة والتميز في التعليم.
 
كما ساهمت فى خفض نسبة محو الأمية حيث وقعت الهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكولا مع عدد من الأحزاب السياسية للتعاون في مجال محو الأمية بمحافظة الجيزة، وذلك انطلاقًا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتعاون مع الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني لزيادة الاستفادة من مجهوداتهم في المجالات المجتمعية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية خلال عام ونصف في مجال محو الأمية، حيث تم إطلاق مبادرة "الجيزة بلا أمية" من قبل لتقليل عدد الأميين بالمحافظة.
 
وساهمت عوض في وضع عدة حوافز لتشجيع المواطنين على التقدم في فصول محو الأمية، من بين هذه الحوافز توجيه قوافل طبية للفصول، وقرار علاج جميع الراغبين في محو أميتهم في المستشفيات بالمجان، وصرف العلاج على نفقة الدولة وإعفاء أطفالهم من المصاريف المدرسية وإعطاءهم كارنيهات لاخذ مجموعات دورسية بالمجان وذلك على نفقة مجلس أمناء المدرسة أو الجمعيات الأهلية.
 
كما ساهمت فى وضع مشروع  تطوير منطقتي «أرض اللواء وميت عقبة» بحي العجوزة عن طريق منحة من الاتحاد الأوروبي بتفويض الوكالة الفرنسية، لتنفيذ مشروعات في مجال البنية الأساسية من صرف صحي ومياه شرب وطرق وإنارة.
 
 
من جانب آخر كان الآداء سلبيا لنائب وزير الزراعة الدكتور صفوت الحداد فيما يتعلق بدخول القمح المصاب بالحشرات والمتواجد به خشخاش الى مصر حيث كشفت المستندات عن موافقته على منح الموافقة المسبقة لشحنات القمح المستوردة عبر الموانئ من أجل الدخول رغم وهو ما يمنح المستورد الحق فى ادخال شحنات القمح سواء كانت سليمة أو مليئة بالحشرات أو الخشخاش.
 
كان القرار الثانى الغريب أيضًا، هو إمكانية الفحص بالمخطاف الداخلى، وهو ما اعترض عليه موظفو الحجر الزراعى، لأنه يلزم الحجر الزراعى بالاتجاه إلى المركب، التى تقف فى عرض البحر عن طريق لنش، لإجراء الفحص للشحنة بشكل غريب، حيث يقوم مسئولو الوزارة باستعجال موظفى الحجر الزراعى، لإنهاء عملية الفحص بأى شكل لإدخال الشحنة، ما يتعذر معه فحص كل الشحنة. 
 
كما وافق الحداد مع لجنة مشكلة من الزراعة والتموين، على السماح بإدخال شحنات القمح، التى تحتوى على حشرات ميتة بالمخالفة لكل القوانين الدولية، حيث تقضى القوانين برفض الشحنة وإعادتها إلى بلد المنشأ.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق