فيديو لـ"الشعراوي" يوضح سبب سجوده بعد النكسة

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:00 م
فيديو لـ"الشعراوي" يوضح سبب سجوده بعد النكسة
الشيخ الشعرواى
عنتر عبداللطيف

مازالت المعركة بين الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى والعديد من محبى الشيخ محمد متولى الشعراوى رحمة الله عليه مشتعلة بعد تهديد بعض المحامين باللجؤ إلى القضاء ردا على " الشوباشى " بسبب اتهامها بإهانة إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي ومحاولاتها المستمرة للنيل منه حسب البلاغات، فهل سجد الإمام شكرا لله حقا بعد هزيمة 67 ؟.

 
C0KekTWVEAA5Hos
 

يقول الشيخ الشعراوى فى لقاء تليفزيونى قديم له أنه اثناء الهزيمة فى حرب 1967 أمام إسرائيل كان فى بعثة الازهر الشريف بدولة الجزائر حيث مكث هناك طيلة سبع سنوات.

يضيف الشعراوى :" عندما علم بالهزيمة التى لحقت بالجيش المصرى  قمت بفعل فوجئ به الجميع وعلى اثر هذا الفعل هاجمنى عليه الكثير من وسائل الاعلام وقتها، حيث سجدت لله شكرًا على الهزيمة التى لحقت بالجيش المصرى وسبب ذلك إننى فرحت أننا لم ننتصر ونحن في أحضان الشيوعية وإلا أصبنا بفتنة في ديننا"وفق قوله .

 

فى ذات الحوار التلفزيونى قال الشعراوى رحمة الله عليه:"  وعندما كانت حرب 73 كنت وقتها فى المملكة العربية السعودية وسمعت خبر الانتصار وعندها سجدت لله شكرا على هذا النصر العظيم.

 

201706290152445244
 
كانت فريدة الشوباشى قالت فى تصريحات صحفية لها :" الله لا يسامح السادات الذى جاب لنا محمد متولى الشعراوى الذى سجد لله شكرا على هزيمتنا فى يونيو، وقد كتبت عنه وقلت له- أى الشعراوى- الذى يسجد لله على هزيمتنا فهو يسجد بالضرورة على نصر إسرائيل، ومتولى الشعراوى وياسر برهامى هما أداة تفتيت الوطن العربى ".

و كان برنامج "هنا القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة شهد مشادة كلامية بين الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي والمحامي عصام عجاج.

من ناحيته قال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأنه سوف يتم فتح تحقيق عاجل فيما شهده برنامج بسمة وهبة خلال الحلقة التى استضافت فيها الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى بعد إساءة الشوباشي للشيخ محمد متولى الشعراوى، وإهانة الرموز الوطنية والدينية على وسائل الإعلام، خلال البرنامج .

وتابع جمال شوقى فى تصريحات صحفية أن حلقة فريدة الشوباشي شهدت عدد من الألفاظ والسلوكيات غير اللائقة،لافتا إلى أن لجنة الشكاوى ستعقد اجتماعًا الأحد المقبل، لمناقشة الشكاوى وللتحقيق فى حلقة برنامج هنا القاهرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة