فريدة الشوباشي: عمرو موسى يحاول إخفاء كرهه للجيش بهجومه على عبد الناصر

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 04:19 م
فريدة الشوباشي: عمرو موسى يحاول إخفاء كرهه للجيش بهجومه على عبد الناصر
فريدة الشوباشي
كتب رامى سعيد – محمد أبو ليلة – سامى سعيد - تصوير : صلاح الرشيدى

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن عمرو موسى رئيس جامعة الدول العربية الأسبق يحاول إخفاء عداءه وكرهه لثورة يوليو والجيش المصري بشكل عام، بهجومه على الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مشيرة إلى أنه يحن إلى النظام الملكي، وأن ما ذكره في مذكرته حول استيراد "الجبنة" مخصوص من إحدى الدول العربية لناصر غير صحيح، وهي محاولة لتشويهه بعد ما يقرب من نصف قرن على رحيله.
 
 
وأضافت الشوباشي خلال ندوتها، في "إعلام المصريين" أنها لا تخشى البلاغات التي تم تقديمها ضدها عقب تصريحاتها حول موقف الشيخ محمد متولي الشعراوي من حرب 1967، مضيفة أنه لا يوجد قانون أو دستور يعاقب المواطن على حب وطنه.
 
 
وعن قيام النائب عمرو حمروش بتقديم مشروع قانون يحظر الإساءة إلى الرموز التاريخية، قالت إن هذا المقترح يهدف إلى "إسكات المواطن"، مشيرة إلى أنه لا يوجد تعريف عن من هي الشخصية التاريخية، ولا يمكن غلق باب الانتقاد حتى للشخصيات التاريخية المشهورة لذلك فهي ضد هذا المشروع.
 
 
وأوضحت "الشوباشي" أنها فُصلت من عملها في إذاعة مونت كارلو الفرنسية، بسبب رفضها إجراء لقاءً مع الرئيس الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز عقب اتهامه بقتل الجنود المصريين، ودفن بعضهم وهم أحياء، كذلك بسبب مشاركته في جرائم ضد الشعب الفلسطيني وهو موقف موثق في أحد كتاب لها. 
 
 
فريدة الشوباشي (1)
 
فريدة الشوباشي (2)
 
فريدة الشوباشي (3)
 
فريدة الشوباشي (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة