أسعار السجائر.. تفاعل على مواقع التواصل بعد إعلان الزيادة رسميا

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:48 م
أسعار السجائر.. تفاعل على مواقع التواصل بعد إعلان الزيادة رسميا
سجائر
محمد المسلمي

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أسعار السجائر الجديدة، بعد موافقة مجلس النواب برفع سعر السجائر المحلية والأجنبية للمرة الرابعة، في إطار حرص الدولة المصرية على الاستجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، والحد من ظاهرة التدخين التي سجلت فيها مصر معدلات مرتفعة خلال الآونة الأخير.
 
 
من جانبه قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات إن السجائر والمعسل تُقسم إلى ثلاث فئات (دنيا ووسطى وفاخرة).

أسعار السجائر.. تفاعل على مواقع التواصل بعد إعلان الزيادة رسميا 
 
وأوضح "رئيس شعبة الدخان" في تصريحات خاص لـ"صوت الأمة" أن الفئات الثلاث الحاكمة لأسعار السجائر تم رفعها، حيث تم تحريك فئه الدنيا من السجائر من جنيه إلى 13 جنيها، لترتفع إلى إلى 18 جنيها، وتم تحرك فئة الوسطى من 13 إلى 23 جنيها، لتصبح من 18 إلى 30 جنيها، فيما تبدأ أسعار الفئات الثالثة للسجائر الفاخرة من 30 جنيها.
 
 
وأضاف "إمبابي" أن زيادة أسعار السجائر لن تطبق على المعسل وهي كما هي دون أي زيادة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة المصرية الحالية تدعم الصناعة المحلية ويجب توجيه الشكر لهم.


أسعار السجائر ف مصر الآن: -
 
كما نص مشروع القانون على زيادة ضريبة الجدول على المعسل والنشوق والمدغة ودخان الشعر المخلوط وغير المخلوط المستورد لتصبح 175% بدلا من 150%.
 
 
وترصد "صوت الأمة" من خلال هذا الجدول أسعار السجائر في مصر الآن: -


 

الاسعار

قبل الزيادة

بعد الزيادة

كليوباترا كوين

12.5

15

كليوباترا سايز

11.5

15

كليوباتراسوبر

15

18.5

فايسروي

18

21.5

إل إم

24

29.5

مارلبورو

30

35.5

ميريت

30

35.5

 

.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة