وفد برلماني يزور الاتحاد الأوروبي لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 01:08 م
 وفد برلماني يزور الاتحاد الأوروبي لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر
النائب طارق رضوان
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، حرص مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على دعم وتعزيز العلاقات الخارجية مع برلمانات العالم وتبادل الخبرات فيما بينهم من خلال جولات مكثفة متبادلة.
 
 وأعلن رضوان في تصريحات له، عن زيارة مبدئية، الشهر المقبل، للاتحاد الأوروبى، تجهيزا لزيارة أكبر سيقوم بها الدكتور عبد العال، فبراير المقبل، للاتحاد الأوروبي، كما سيزور الاتحاد، مصر بعدها مباشرة ردا على زيارة البرلمان المصري، وذلك بهدف بناء جسور التواصل بين مصر وبرلمانات العالم.
 
وأوضح طارق رضوان، أن زيارة البرلمان المصري إلى الاتحاد الأوروبى تهدف إلى تصحيح مفاهيم مغلوطة عن مصر أمام الاتحاد، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى وجود ازدواجية فى المعايير بالنسبة لهذا الملف لدى الخارج مما يستوجب مننا توضيحها.
 
وشدد رضوان على أن مصر تعد ملفا قويا لجرائم قطر أمام المحافل الدولية، حيث تعد كل جهة ومؤسسة فى مصر ملفاتها حتى يتم في النهاية إعداد ملف جيد ومتكامل يعكس ما يحدث فى مصر من أزمات ومؤامرات لها علاقة بقطر.
 
وتابع: "كان هناك تسريب لملفات تخص الأمن القومى المصرى فى عهد حكم الإخوان وكانت هناك اتهامات مباشرة لقيادات سياسية فى قطر بإدارة هذه التسريبات وهناك الدم المصرى وهو أهم شىء، فعندما تتورط قطر فى قتل الأبرياء من المدنيين أو أجهزة الشرطة أو الجيش سواء فى سيناء أو الدلتا فى مختلف الحوادث الإرهابية التى حدثت ونتج عنها استشهاد مصريين فإن هناك ثمنا لهذا الدم".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق