"اتحاد القرضاوي" لعبة في يد الدوحة.. تنظيم الحمدين فشل في اختراق المؤسسات الشريعة بالسعودية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:00 ص
"اتحاد القرضاوي" لعبة في يد الدوحة.. تنظيم الحمدين فشل في اختراق المؤسسات الشريعة بالسعودية
يوسف القرضاوى
كتب محمد خليل

أدلة عديدة تكشف كيف طوع تنظيم الحمدين، "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين"، الذي يترأسه يوسف القرضاوى، في خدمة مصالحه، وكيف تتحكم قطر في هذا الاتحاد وأعضاءه، في الوقت الذي يتوقع فيه خبراء تشديدات قوية على أعضاء الاتحاد في التحرك بعد اعتصاره منظمة إرهابية في قوائم الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب.

سعود القحطانى، المستشار بالديوان الملكى السعودي، كشف في تغريدات له، كيف يتحكم تميم بن حمد في اتحاد علماء المسلمين، ويسيطر على مواقف يوسف القرضاوى، فيما أكد فيه خبير لـ"صوت الأمة"، أن القرضاوي سخر فتاويه من أجل ما يسمى الربيع العربي ووضع له مسحة دينية لتبرير العنف واستحلال دماء المسلمين.

البداية عندما قال سعود القحطانى في تغريداته :" سأكشف لكم عن واقعة تاريخية مضحكة، جاء زعيم تنظيم الحمدين باكيًا طالبًا للعفو بحضرة الكبار فوبخوه بشدة عن دعم القرضاوي لحزب الله فرد بخنوع و سوقية: "طال عمرك لو تبي أخليه يتحزم ويرقص مصري أبشر".

2
 

وأضاف المستشار بالديوان الملكى السعودي، أنه إذا كان تنظيم الحمدين يرى أن علو كعب العالم هو بقابليته للرقص والهز على طبلة السياسي ، فإن مهبط الوحي يرى أن مصداقية العالم بقول الحق وعلو كعبه بمقدار علمه والحب في الله والكره في الله والعهد هو: صدق النصيحة ولله الحمد والمنة.

وتابع القحطانى: لاشك أن المؤسسة الشرعية في السعودية كانت هدفًا دائمًا لتنظيم الحمدين وللإخوان، فهي من كانت السد المنيع أمام تطبيعهم مع اسرائيل وجعلتهم يتراجعون عن ذلك بعد أن قطعوا شوطًا طويلًا في ذلك، وهي السد الذي تصدى لسيل ثورات ربيعهم المشؤوم ومؤامراتهم القذرة.

وأشار إلى أن تنظيم الحمدين حاول شراء المؤسسة الشرعية السعودية بالمال فأذهلوه بزهدهم، فحاول شراء طويلبة علم لا قيمة لهم إلا بجوازهم الأخضر وقام ببناء مؤسسات دينية سياسية اخوانية في قطر وأنفق المليارات، إلا أن وعي المسلمين بدد خططهم،وجاءت رصاصة الرحمة بتصنيف الدول ال ٤ لمؤسساتهم بالإرهابية".

 

وحول تصريحات سعود القحطاني، بشأن اتحاد القرضاوي، قال محمد حامد، الباحث في الشئون الدولية، إن قناه الجزيرة القطرية تعودت على قلب الحقائق ولي الأحداث وتطويعها، وقطر استطاعت جعل القرضاوي مظلة دينية لمشيخة الدوحة وأن تجعل من خلاله يد طولي في العالم العربي بمساعدة تنظيم الاخوان.

وأضاف الباحث في الشئون الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن يوسف القرضاوي سخر فتاويه من أجل ما يسمى الربيع العربي ووضع له مسحة دينية لتبرير العنف واستحلال دماء المسلمين.

 

وحول انعكاسات وضع اتحاد القرضاوى ضمن قائمة الإرهاب، قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن هذه الخطوة ستساهم في تضييق التحرك على هؤلاء الأعضاء في التحرك على مستوى الدول العربية، وكذلك بعض الدول الآوروبية التى تساند مواقف الرباعي العربي.

 

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"صوت الأمة"، أن القرار أيضا سينعكس على كل الجمعيات والاتحادات التي تتخذ نفسها غطاء لدعم الإرهاب في المنطقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق