هجوم ميليشيا بولاية جونقلى يسفر عن مقتل 43 شخصا في جنوب السودان

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:19 م
هجوم ميليشيا بولاية جونقلى يسفر عن مقتل 43 شخصا في جنوب السودان
جنوب السودان

أعلن مسؤولون محليون اليوم الأربعاء، أن ميليشيا قبلية قتلت 43 شخصا على الأقل فى ولاية جونقلى بوسط جنوب السودان، ضمن دائرة أعمال القتل الانتقامية التى أخفقت السلطات المحلية حتى الآن فى وضع حد لها.
 
وقال جاكوب أكيش دينق وزير الإعلام فى جونقلى، إن مهاجمين من قبيلة المورلى قتلوا 20 رجلا و22 امرأة وطفلا، وأصابوا 19 شخصا فى قرية دوك بايل الصغيرة أمس الثلاثاء.
 
فيما تعتبر أعمال القتل هذه أحدث فصول سلسلة من الهجمات الانتقامية وسرقة الماشية وخطف الأطفال بين قبيلتى المورلى والدنكا بور.
 
فيما سقط جنوب السودان، الغنى بالنفط فى براثن الحرب الأهلية عام 2013 ، تشتد فيه الخصومة بين المتمردين والجيش والميليشيات. وفر أكثر من ثلث تعداد السكان البالغ 12 مليون نسمة من منازلهم.
 
وقال كودوموش نياكورونو وزير الإعلام فى ولاية بوما المجاورة إن الحكومة تحاول التوصل إلى الجناة.
 
وأضاف "هناك بعض القرى هاجمها شبان من المورلى فى بيبور.
 
كما أدانت حكومة ولاية بوما هذا الهجوم وأرسلنا مفوضين وممثلين من هنا لمعرفة أى القرى دبرت لهذا الهجوم حتى نجعلهم يمثلون أمام العدالة.
 
وقالت بعثة الأمم المتحدة فى جنوب السودان ، اليوم الأربعاء، إنها سترسل دورية لحفظ السلام ومراقبين لحقوق الإنسان إلى المنطقة.
 
كما قال المتحدث باسم البعثة دانيل ديكينسون "تندد بعثة الأمم المتحدة بأى وقائع يسقط فيها قتلى من المدنيين الأبرياء. وستواصل البعثة دعم جهود المصالحة على الأرض بين المجتمعات لتهدئة التوتر وإنهاء دائرة الانتقام".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق