لهذه الأسباب التواصل الشخصي أفضل من التواصل الإلكتروني

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:00 م
لهذه الأسباب التواصل الشخصي أفضل من التواصل الإلكتروني
لمس الايدى
ياسمين أحمد

أصبح الأغلب إن لم يكن الكل يتواصلون مع بعضهم البعض عن طريق وسائل التواصل الإلكترونية ، وأصبح التواصل الشخصي ظاهرة نادرة ، ولكن التواصل الشخصي أفضل بكثير من التواصل عن بعد ، وفوائده حسب ما قدم موقع "لايف هاك " كالآتي :

1)  النظر إلى العين

يعمل التواصل الشخصي على تقوية الحديث بالعيون ، وتبادل الأحاسيس ومعرفة انطباع الشخص الآخر من خلال نظرات عينيه ، مما يساعدنا في قراءة  أفكاره وانطباعاته بشكل كبير، فعند النظر إلى عين الشخص يؤدي ذلك إلى الدخول في أعماقه و الحصول على صورة لنفسه .

2)  لمس اليد

تشمل لغة الجسد ما بين 80 إلى 90% من المعنى الحقيقي للرسالة التي يريد الشخص إيصالها ، ولكن باستخدام التكنولوجيا لا نجد الوقت ولا المساحة الكافية للقيام بمثل هذه الأمور ، فالعناق أو هزة الرأس بالموافقة ، أو المزاح باليدين هي أشياء لا يمكننا أن قوم بها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

3)  الانتباه بشكل جيد

أثنا النقاش في الواقع يتحقق كل شخص من مدى انتباه الآخر لحديثه ، ولا يمكنك القيام بذلك عبر "الفيس بوك " أو أي موقع إلكتروني آخر .

4)  تلقي الدعم و التفاهم

تخيل إرسال صديق رسالة إلكترونية طويلة يطلب منك المشورة حول شيء ما ، بغض النظر عن المحتوى لا يمكنك إلا أن تفكر وتحدد بعض الكلمات التي تختصر إجابة الرسالة ، وفي ذلك الوقت يكون التواصل الشخصي أفضل بكثير حيث يسمح بالتفاهم و التواصل المباشر .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق