السر في قطعة جبن يوميا.. تقى الإصابة من الأزمة القلبية والسكتة الدماغية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 06:00 ص
السر في قطعة جبن يوميا.. تقى الإصابة من الأزمة القلبية والسكتة الدماغية
الجبن - أرشيفية
كرستين سامى

الأجبان بجميع أنواعها متهمة بزيادة نسبة الدهون وزيادة الوزن  لمن يتناولها بكثرة  ، ولكن الأبحاث تشير إلى أن تناولها كل يوم يمكن أن يقلل فرص الأصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .
 
ونقل عن موقع "ديلى ميل" أشارت الأبحاث إلى أن استهلاك كمية من الجبن في حجم علبة الكبريت ، بنسبة واحد ونصف أوقية أو 40 جم ،يوميا تعمل على خفض المخاطر بنسبة 14% ، كما أنه يقلل فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10%.
 
وأشارت الأبحاث إلى أن  الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي غني بالكوليسترول والدهون المشبعة، لديهم معدلات منخفضة من أمراض القلب ، وعلى الرغم من أن الجبن تحتوى على مستويات عالية من الدهون المشبعة ، التي تؤثر على صحة القلب بالسلب ، الأ انها تحتوى على الكالسيوم المفيد للجسم.
 
وأضافت الأبحاث أن الأجبان  تحتوى على حمض يساعد على منع انسداد الشرايين ، كما تحتوي أيضا على الأحماض الدهنية المشبعة وكثير من المغذيات المفيدة .
 
وأكدت دراسات سابقة النتائج التي جاءت بها هذه الدراسة في إن تناول منتجات الألبان يبعد خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية ،حتى المنتجات الكاملة الدسم الجبن والحليب والزبادي لا تزيد من هذا الخطر .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق