وزيرة الهجرة تنقل معرض "ديارنا" للنمسا.. وتخصيص عائده لتجهيز قرية الروضة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:44 ص
وزيرة الهجرة تنقل معرض "ديارنا" للنمسا.. وتخصيص عائده لتجهيز قرية الروضة
معرض ديارنا لاهل سيناء
محمود عثمان

رحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، بطلب خالد حسين، رئيس النادي المصري بالنمسا، بنقل معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا، وتخصص عائده لدعم الأسر السيناوية وخاصة السيدات ممن فقدن العائل عبر دعم مشروعات صندوق تحيا مصر المخصصة لتنمية شمال سيناء، ولصالح مشروعات التنمية فى بئر العبد وغيرها من المدن التي تعرضت للإرهاب الأسود.

وأكدت الوزيرة، أنها تدعم أي أفكار ايجابية للمصريين في الخارج، من شأنها مواجهة الإرهاب و الترويج للمشروعات الوطنية، حيث استقبلت الوزيرة، رئيس النادي المصري بالنمسا، واقترح  المشاركة في مبادرة الوزارة في إطار الخارج لدعم الأسر السيناوية خاصة أسر الشهداء من قرية الروضة وبئر العبد.

وطلب رئيس النادي المصري بالنمسا، نقل  نموذج معرض ديارنا للمنتجات السيناوية للنمسا، ليكون البداية لسلسلة معارض مصرية خارج مصر، ويخصص عائدها للمشروعات التنموية بالقرى التى تضررت من الأعمال الإرهابية.

وتابعت الوزيرة، أن نقل هذا المعرض والمشغولات للنمسا من شأنه أن يظهر الصورة الحقيقية للتراث والثقافة السيناوية، والتي تؤكد دائما أن الإرهاب لن يؤثر فى ثقافتهم وسيظلون يحاربونه بفنهم وثقافتهم، مؤكدة أن وحدتنا ‏كفيلة بمواجهة الإرهاب الأعمي الذي لا يفرق بين مسجد أو كنيسة ، مدني أو عسكري بين رجل وطفل.‏‎ ‎

من جانبه، أعرب خالد حسين عن سعادته وفخره برؤيته لمثل هذه المنتجات والمشغولات التي تنم عن الثقافة المصرية الأصيلة، والتي ستكون إضافة قوية عند نقلها في معرض يتم تنظيمه بالنمسا، ويخصص عائده لصالح مشروعات التنمية بالمناطق التي تتعرض للإرهاب الغشيم، موضحا أنه أقدم على هذه الفكرة لمساندة مصر في مواجهتها للإرهاب الأسود، وفى محاولة لدعم مجهود الدولة المصرية ضد الإرهاب.

من ناحية أخري، نظمت وزارة الهجرة جولة بالمعرض لرؤية المنتجات والمشغولات اليدوية والتراثية، وخاصة المشغولات السيناوية التي قامت بها عدد ألف سيدة من جمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.

 وقد افتتح معرض ديارنا  السبت الماضي، وفى أعقاب الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أهالي قرية الروضة التابعة لبئر العبد شمال سيناء، مما جعل وزارة التضامن تخصص عوائد المعرض  لتطوير وتجهيز قرية الروضة وتوابعها في بئر العبد شمال سيناء.

 

 

unnamed (17)(17)
unnamed (16)(16)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة