من أعطى إشارة بدء ذبح الأقباط المصريين بليبيا؟.. "الديناصور" يكشف تفاصيل جديدة (فيديو)

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:17 م
من أعطى إشارة بدء ذبح الأقباط المصريين بليبيا؟.. "الديناصور" يكشف تفاصيل جديدة (فيديو)
جانب من الفيديو
عنتر عبداللطيف

ما زالت مفاجآت مقتل 20 قبطيا بليبيا فى فبراير 2015 على يد تنظيم داعش الإرهابى تتوالى، حيث نشرت إدارة مكافحة الجريمة بمدينة مصراتة، مقطع فيديو، يكشف اعترافات لأحد عناصر التنظيم الإرهابى، يدعى هشام إبراهيم العوكلي، من مدينة درنة والملقب بـ"الديناصور"، والذى كان شارك فى المذبحة الوحشية.

كما استعرض "الديناصور"، تفاصيل التحضير للعملية الإرهابية، كاشفا عن أسماء الأشخاص المتورطين فيها وجنسياتهم متطرقا إلى الطريقة التي جرى بها تصويرمشاهد الذبح الوحشية لافتا إلى مواقف مفجعة جرت أثناء تنفيذ الجريمة.

 

0-507
 

وقالت إدارة مكافحة الجريمة مصراتة، إن المتهم اعترف بأنه ذبح ودفن 20 قبطيا من الجنسية المصرية، وشخصا من جنسية إفريقية فى مدينة سرت الليبية.

أكد الإرهابى فى اعترافاته أن شخصا يدعى "هاشم بو سدرة" طلب منه التوجه إلى مدينة سرت الليبية، لافتا أنه تم انتقاء عدد من الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش لذبح الأقباط المصريين فى مدينة سرت.
 
وأضاف "الديناصور"، أن الإرهابيين الذين نفذوا عملية ذبح الأقباط المصريين أحدهم يدعى أبو عبد الرزاق السنغالى وأبو عمر التونسى وأبو حفص التونسى وجعفر عزوز.

كانت الهيئة الأمنية الليبية، قالت إن رجال الأمن بإشارة من رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، انتقلت إلى موقع دفن الضحايا في غرب مدينة سرت، واستخرجت الجثث من هناك.

كانت مصادر كشفت فى تصريحات صحفية، أن الإرهابي عبد الرحيم محمد عبدالله المسماري، الذي تمكن من الهرب، أثناء القصف الجوي، عقب عملية تحرير الضابط محمد الحايس أدلى ببيانات وأسماء بعض العناصرالإرهابية، المتورطة في حوادث اختطاف المصريين بليبيا، خاصة الأقباط المقيمين هناك.

وتابعت المصادر أن المسمارى أرشد عن أماكن إعاشتهم في المدقات الجبلية بين الحدود المصرية الليبيه عبر مدينة السلوم، والتي يستغلها عناصر هذا التنظيم في تهريب الأسلحة والمتفجرات التي يحصلون عليها من درنة، ويتولون مهمة توصيلها إلي بقية أفراد الخلية داخل مصر من ناحية الصحراء الغربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق