تميم يفضح نفسه في القمة الخليجية.. وقرقاش: أزمته تتطلب مراجعة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 06:56 م
تميم يفضح نفسه في القمة الخليجية.. وقرقاش: أزمته تتطلب مراجعة
تميم بن حمد، أمير قطر
كتب- أحمد عرفة

حالة من الانفصام والإنكار للواقع ظهر بها الأمير القطري، تميم بن حمد، خلال القمة الخليجية التي عقدت أمس الثلاثاء في الكويت، ففي الوقت الذي تسعى فيه الدوحة لنشر الفتن في الدول العربية، خرج تميم بن حمد خلال انعقاد القمة، ليزعم أنه حريص على استقرار المنطقة.

المعارضة القطرية، سلطت الضوء على حالة التضليل التي تعيش فيها قطر، وازدواج المعايير لديها، حيث ذكرت تصريحات تميم خلال القمة التي قال فيها إنه كله أمل أن تسفر القمة الخليجية عن نتائح تحافظ على أمن الخليج واستقراره، مشيرة إلى أن الموقف الحازم من دول المقاطعة عرى إرهاب تميم أمام العالم.

 

1
 

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن تميم بن حمد بحث يائسا عن مصالحة يتباهى بها أمام العالم، خلال قمة الخليج، وروج كاذبا حرصه على استقرار مجلس التعاون الخليجي، حيث حضر إلى القمة وسلط أبواقه للسخرية من المجلس.

وأكدت المعارضة القطرية، أن الأمير القطري كلف مرتزقته للهجوم على دول الخليج خلال انعقاد المجلس، وتفاخروا بالعلاقات القوية مع طهران من داخل قاعة القمة ، كما حاول الإيقاع بين الكويت وبين دول الإمارات والسعودية على قناه إيرانية.

وأشارت المعارضة القطرية، أن الجزيرة القطرية روجت كذبا أن تحالف بين السعودية والإمارات سيحل محل مجلس التعاون الخليجي، موضحة أن أكاذيب تميم في القمة الخليجية جاءت بعدما ادعى كذبا حرصه على أمن الخليج ثم سلط أبواقه للسخرية والهجوم على مجلس التعاون الخليجي.

 

 

من جانبه أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، إن نجاح قمة الكويت في تأكيدها أن مسيرة مجلس التعاون مستمرة وستتجاوز أزمة قطر، وأهميتها أنها لم تكن مخرج للدوحة لتفادي المراجعة والتراجع عن الضرر الذي تسببت به.

2

 

وأضاف قرقاش، خلال تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «الاعتقاد الواهم أن أزمة المرتبك حلها لن يتطلب المراجعة وتغيير السلوك يتبدد مع كل باب موصد ومع تهميش الملف، الشجاعة والحكمة في مراجعة تضمن تراجعه عن سياساته الضارة بالمنطقة».

وحول تصريحات أمير قطر خلال القمة الخليجية، قال إبراهيم ربيع، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إن هذا التصريح يعبر عن حالة الإنكار والفصام التي يعاني منها الأمير المدلل من أمه.

وأوضح ربيع، في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن مدرسة الإنكار والفصام التي يتبعها الأمير القطري هي مدرسة إخوانية بامتياز واحتكار ويعبر أيضا عن حالة العناد والعيش في العالم الافتراضي الذي شيدته له أمه بعنوان تميم المجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة