خلال خمس سنوات..

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية : نتمنى وصول الصادرات المصرية لأفريقيا إلى 6 مليار جنيه

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:22 م
رئيس غرفة الصناعات الكيماوية : نتمنى وصول الصادرات المصرية لأفريقيا إلى 6 مليار جنيه
شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية
مصطفى الجمل- محمد المسلمي

قال شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، إن انعقاد الكوميسا للمرة الثانية، خطوة جيدة للتواصل مع الدول الإفريقية ومع مجتمع الأعمال الأفريقي وعلى المستوى السياسي  وعلى مستوى رجال الأعمال، وهذا يؤكد على إصرار الحكومة والدولة المصرية، على تواجدنا في إفريقيا على المستوى الاقتصادي.

وأكد "الجبلي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، على هامش مشاركته في منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017"، تواصلنا الأفريقي بدأ يعود إلى سياقه الطبيعي وسابق عهده، بعد فترة كبيرة من العزلة، إلا أن آخر عامين كان انعقاد مؤتمر الكوميسا وغيره من المؤتمرات فرصة جيدة لكي نتواصل ونعرف تفاصيل أكثر ونكون على أرض الواقع من أشقائنا في القارة السمراء.

وأضاف، أن اتحاد الصناعات يسعى  إلي زيادة  الصادرات الصناعية المصرية لأفريقيا والمتوقع زيادة الصادرات في سنة 2018  بنسبة 30%، متمنياً أن يصل حجم الصادرات المصرية لأفريقيا خلال خمس سنوات إلى 6  مليار على الأقل.

يذكر أن منتدى الاستثمار الأفريقي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع منظمة الكوميسا، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، بمدينة شرم الشيخ .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق