شيعة العراق وحكومة أفغانستان ترفض اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:42 م
شيعة العراق وحكومة أفغانستان ترفض اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل
رفع أعلام إسرائيل بالقدس

أفاد بيان من مكتب الزعيم الشيعى العراقى آية الله على السيستانى بأن السيستانى أدان اليوم الخميس قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قائلا إن "هذا القرار مدان ومستنكر وقد أساء إلى مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين".
 
وأضاف البيان "لكنه لن يغير من حقيقة أن القدس أرض محتلة يجب أن تعود إلى سيادة أصحابها الفلسطينيين مهما طال الزمن ولابد أن تتضافر جهود الأمة وتتحد كلمتها فى هذا السبيل".
 
كما أعربت الحكومة الأفغانية عن بالغ قلقها حيال إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وذكر بيان صادر عن القصر الرئاسى الأفغانى- وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- أن القرار تسبب فى أذى عميق لمشاعر المسلمين فى العالم، ويعرض عملية السلام فى الشرق الأوسط للخطر، مضيفا أن أى تحرك أحادى الجانب بدون مشاركة فلسطين لن يسفر عن أى نتيجة إيجابية.
 
وأفاد القصر الرئاسى بأن حكومة الوحدة والدولة الأفغانية- تضامنا مع بقية المسلمين فى العالم- تدعمان مطالب الشعب الفلسطينى المشروعة من أجل إقامة دولة ذات سيادة، وتصر أفغانستان على ضرورة أن يؤخذ قرار القدس بعين الاعتبار بما يتماشى مع القوانين الدولية نظرا لحساسية الأمر بالنسبة للمسلمين والأديان الأخرى التى تعتبر هذا المكان مقدسا.
 
وكان ترامب قد أعلن- أمس- القدس عاصمة لإسرائيل، وطالب وزارة خارجيته بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
وأعربت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى عن قلقهما إزاء قرار ترامب مع ثمانى من الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى البالغ عددها 15 دولة، ودعت الدول الثمانى الأعضاء إلى عقد اجتماع عاجل حول القرار الأمريكى بنهاية الأسبوع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة