الإفتاء الفلسطينية : 8 مطالب في مواجهة قرار ترامب بنقل السفارة للقدس

الخميس، 07 ديسمبر 2017 08:38 م
الإفتاء الفلسطينية : 8 مطالب في مواجهة قرار ترامب بنقل السفارة للقدس
أمين قدرى

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس، اليوم الخميس، عن استغلال إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل من قبل حكومة الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة لتمرير مخطاطتها بحق المسجد الأقصى. 

 

وأصدر المجلس بيانًا مشتركًا مع الهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء الفلسطينية ودائرة أوقاف القدس  على نسخة منه – الخميس، وتضمن 8 مطالب أولها تراجع الإدارة الأمريكية وسحب قرارها، كذلك أن تعيد الدول التي سبق لها الاعتراف بفلسطين تأكيدها على أن القدس عاصمة فلسطين، وأن تنقل الأمم المتحدة مقرها من نيوريورك لدولة "غير منحازة ضد قرارات الشرعية الدولية".

ودعا البيان "جميع المسلمين لشد الرحال" إلى المسجد الأقصى، وأيضًا علماء الأمة وكافة الهيئات والمنظمات الإسلامية والعربية لحشد طاقتها لتوعية المسلمين في العالم بما يجري في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.


واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميًا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدمًا إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

9d4a83ce2dhghggh
 

 

kkskl
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا