اليوم.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تطورات قرار الرئيس الأمريكى تجاه القدس

السبت، 09 ديسمبر 2017 08:00 ص
اليوم.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تطورات قرار الرئيس الأمريكى تجاه القدس
جامعة الدول العربية - أرشيفية

يعقد اليوم السبت، مجلس جامعة الدول العربية اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة التحركات العربية إزاء اتجاه الإدارة الأمريكية للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يأتى الاجتماع بناء على طلب من فلسطين والأردن وأيده المغرب، حيث إنه يتطلب للموافقة على عقد اجتماع طارئ للمجلس، طلب دولة عضو بالجامعة وموافقة دولتين من بين الدول الـ22 الأعضاء.
 
 وأفادت مذكرة لمندوبية دولة فلسطين بأن "الاجتماع سيناقش بحث التحركات العربية الواجبة إزاء هذا التغير المحتمل فى الموقف الأمريكى الذى يمس مكانة القدس ووضعها القانونى والتاريخى"، مؤكدة أن "هذا الإعلان المرتقب يعتبر خرقاً سافراً للقانون الدولى وقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة". 
 
كان مجلس الجامعة العربية قد عقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين يوم الثلاثاء الماضى، لمناقشة الأمر ذاته، وطالب البيان الختامى الولايات المتحدة بـ"لعب دور نزيه ومحايد" لتحقيق السلام الدائم والشامل في الشرق الأوسط، واعتبرت الجامعة فى قرارها، أن أى اعتراف بمدينة القدس عاصمةً لإسرائيل، أو إنشاء أى بعثة دبلوماسية فى القدس يمثلان "اعتداءً صريحاً على الأمة العربية، وحقوق الشعب الفلسطينى، وانتهاكاً خطيراً للقانون الدولى".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق