طلب احاطة لرئيس الحكومة يسرد وقائع تدني مستوى "مذيعى ماسبيرو"

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:56 م
 طلب احاطة لرئيس الحكومة يسرد وقائع تدني مستوى "مذيعى ماسبيرو"
محمد زكريا محى الدين، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

تقدم النائب محمد زكريا محى الدين، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن المستوى المتدني لمذيعي ومذيعات ماسبيرو، والإحراج المستمر للتليفزيون الوطني.
 
وقال محى الدين فى طلبه، إن هناك تصرفات غريبة تتم بالتليفزيون المصرى من جانب المذيعين والمذيعات، تتسبب فى إحراج المؤسسة الإعلامية الوطنية، تكررت هذه التصرفات من خروج على النص وعدم الاهتمام بالضيوف والأخطاء المستمرة فى المعلومات، دون اى تدخل من جانب الحكومة أو المسئولين عن ماسبيرو.
 
واستشهد فى طلبه بامثلة من هذه التصرفات، مثل ظهور يد خفية على الهواء من جانب المذيعة أمام الملايين من متابعي قناة النيل الدولية، التابعة لماسبيرو، وصور لإحدى المذيعات بالقناة الأولى المصرية، وفي يدها ورقة إسكريبت مقطوعة من "نتيجة"، وليس الكارت الذي يحمل لوجو البرنامج. وفي إحدى حلقات برنامج "صباح الخير يا مصر"، قدمت إحدى المذيعات الضيف باعتباره خبيرا مائيا، وسيعرض الأوضاع المتعلقة بسد النهضة، ليفاجأ الجميع بأن هذا الضيف طبيب متخصص في الأورام، وليس خبيرا مائيا، ومذيع نشرة الأخبار بالتليفزيون المصري تلقى مداخلة هاتفية من مراسل التليفزيون، ليفاجأ بأن ضيفه يؤكد أنه لا علم له بإجابات الأسئلة التي طرحها عليه المذيع.
 
وتابع، لم يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما وصل إلى الخروج عن النص على الهواء، من قبل معلق قناة النيل الرياضية، خلال إحدى منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2015 حين هاجم اللاعبة المصرية عصمت منصور، بسبب أدائها قائلا: "انتي هتستعبطي يا عصمت"
 
وتساءل: ما هذا المستوى المتدني وغير اللائق بأهم واعرق مؤسسة وطنية ألا وهو التليفزيون المصرى "ماسبيرو"، أين دور الهيئة العليا للإعلام، والمجلس الاعلي للإعلام، والحكومة، والمسئولين التنفيذين، ومن يراقب ويحاسب التشوه الذى يتعرض له أهم مؤسسة إعلامية فى الشرق الأوسط بأكمله؟
 
واشار إلى المظهر غير اللائق لبعض المذيعين والمذيعات سواء من حيث المظهر الشكلى أو ما يرتدونه فى الحلقات، أو الإعداد السيئ للحلقات، ونوعية الأسئلة التي لا تنم على قراءة أو وعي من جانب المذيع
 
واختتم طلبه، بان هذا هو السبب الحقيقي وراء تدني مستوى التليفزيون المصرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة