4 أمراض غير متوقعة تهدد حياتك.. ستصيبك بالصدمة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:00 ص
4 أمراض غير متوقعة تهدد حياتك.. ستصيبك بالصدمة
مرض
ياسمين أحمد

هناك بعض الاعتقادات الخاطئة بخصوص بعض الأمراض ، فهناك الكثير من الأمراض يحسبها الناس أنها قد تصيب النساء فقط أو العكس  ، لذلك قام موقع "فوكس " الألماني بتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة من خلال الآتي :

1) الإيدز "جيل ما فوق الخمسين في خطر "

جيل ما فوق الخمسين في أوروبا يرتفع لديه خطر الإصابة بمرض الإيدز ، خاصة عند إقامة العلاقات المحرمة ، وغالبا ما يكتشفون الإصابة بالمرض في وقت متأخر ،وهذا الأمر يدعو للقلق ، خاصة أن الإيدز لدى كبار السن له تأثير محدود ، مما يجعلهم يموتون في وقت مبكر مقارنة مع المرضى المصابين في مرحلة عمرية أصغر .

2) سرطان الثدي "لا تصاب به النساء فقط "

يعتقد أغلب الرجال استحالة إصابتهم بسرطان الثدي ، وأن هذا المرض مقتصر على النساء فقط ، ولكن هذا الأمر غير صحيح ، إذ يصاب الرجل أيضا بهذا المرض ولا يعرف ذلك إلا في وقت متأخر ، ومن أسباب الإصابة بهذا المرض السمنة والتدخين و الإجهاد بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة .

3) السكتة القلبية

لا تعرف الكثير من النساء أن السبب الأول للوفاة هو أمراض القلب و الأوعية الدموية ، حيث ارتفع عدد المتوفيات بهذا المرض في الفترة الأخيرة بشكل كبير خصوصا النساء اللواتي يقل عمرهن عن 55.

4) هشاشة العظام

جسم نحيف مع ظهر مشوش ، هذه هي الصورة السائدة عند المصابين بمرض هشاشة العظام ، الذي لا يصيب فقط النساء بل الرجال أيضا ، حيث أظهرت بعض الإحصائيات أن الرجل يصابون بهذا المرض بكثرة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص