وزيرة التضامن: زيادة بدل الأطباء للعمل في المناطق النائية لـ 300 جنيه

الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:12 م
وزيرة التضامن: زيادة بدل الأطباء للعمل في المناطق النائية لـ 300 جنيه

 
أكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعاته الأخيرة على زيادة بدل الأطباء للعمل في المناطق النائية إلي 300 جنيه، مشيرة أنه سيتم افتتاح مستشفيين بنخل وبئر العبد بشمال سيناء، كما أنه يتم التنسيق لإطلاق قوافل طبية لتلبية احتياجات أهالي بئر العبد والقري المحيطة.
 
 
جاء ذلك خلال كلمتها باحتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك لاستعراض نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة إلي مسجد الروضة بئر العبد الأسبوع الأول من ديسمبر.
 
وأشارت والي، إلي  أنه سيتم الانتهاء خلال أسبوعين من البحوث الاجتماعية لأسر الشهداء واستخراج شهادات الميلاد لتوزيع التعويضات وفقا للأنصبة الشرعية،لافتة إلي أن عدم وجود بطاقات رقم قومي كانت مشكلة واجهت عمل الوزارة وهو ما استدعى التنسيق مع المجلس القومي للمرأة لاستخراج أكثر من 600 بطاقة، كما تم التعامل مع أكثر من 120 حالة سقوط قيد.
 
وأكدت الوزيرة أنه تم إتاحة التعويضات لأسر الشهداء عن طريق الدفع الاليكتروني وفي حالة عدم وجود أوراق ثبوتية يتم التأكد من رؤساء الوحدات، وكشفت أن وزارة المالية دعمت صندوق صرف التعويضات ب 50مليون جنيه وذلك بالتعاون مع الصندوق، لتصل الموازنة المخصصة للتعويضات حتي الآن إلي 70 مليون جنيه، وأعلنت أنه اتم تسليم  200 بطاقة صرف إليكتروني للأسر.
 
وقالت "والي" إن الهلال الأحمر المصري يسهم بشكل كبير في تقديم الدعم النفسي للسيدات والأطفال، بالإضافة إلي أن الوزارة فتحت مخازنها لاستيعاب المواد التموينية المقدمة من الجمعيات الأهلية ومؤسسة بيت الزكاة.
 
وفيما يخص تشغيل الشباب كشفت الوزيرة أنه يتم الانتهاء من أوراق وتراخيص إنشاء مصنع لتعبئة وتغلفة الملح بطاقة 10 خطوط انتاج ليصبح هناك قيمة مضافة للمصانع القائمة على انتاج الملح بالفعل في شمال سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق