هل ينقلب الكونجرس على قطر؟.. تصريحات الرئيس الشرفي للجنة الإرهاب تجيب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 01:52 ص
هل ينقلب الكونجرس على قطر؟.. تصريحات الرئيس الشرفي للجنة الإرهاب تجيب
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

يبدو أن خطوات متلاحقة بدأ الكونجرس في اتخاذها لمواجهة إرهاب قطر، وكذلك اتخاذ إجراءات ضد الإخوان، في ظل شهادات عالمية ووثائق تؤكد دعم الدوحة للإرهاب ليس في المنطقة العربية وحسب، بل في العالم كله.

 

المعارضة القطرية، أكدت أن الكونجرس الأمريكي بدأ يضيق الخناق على قطر وجماعة الإخوان، مستشهدة بتصريحات براد شيرمان، الرئيس الشرفي للجنة الإرهاب الذي أكد أن العالم لن يغض الطرف عن دعم الدوحة للإرهاب وعليها الاستجابة لمطالب المقاطعة العربية.

 

وقالت المعارضة القطرية، إن هناك تحركات جديدة يشهدها الكونجرس الأمريكي ضد الإخوان المدعومة من قطر، حيث بدأ عدد كبير من نواب الكونجرس يتقدمون بطلبات لتنصيف الجماعة كمنظمة إرهابية، موضحا أن الرئيس الشرفي للجنة الإرهاب لمجلس الشيوخ هاجم سياسة تنظيم الحمدين، ومؤكدة أنه بدأ يقلب الطاولة على الدوحة.

 

وأكدت المعارضة القطرية، أن قطر أصبحت الآن في مأزق والعالم لن يسكت على دعمها للإرهاب، موضحة أن الزيارات المتبادلة مع الولايات المتحدة الأمريكية لن تحل الموقف الصعب لقطر.

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن تنظيم الحمدين سيضطر إلى تنفيذ مطالب الرباعي العربي والتوقف عن دعم الإرهابيين، مؤكدة أن قاعة العديد لن تجعل واشنطن تغض الطرف عن دعم قطر للإرهاب.

وأكدت المعارضة القطرية أيضا، أن ممولو الإرهاب في الدوحة يستغلون نظامها المالى واستثماراتها على مستوى العالم.

وحول تصريحات بعض مسئولي الكونجرس، ضد تمويل قطر للإرهاب، اعتبر محمد حامد، الخبير في شئون العلاقات الدولية، أن تلك التصريحات تأتي في إطار تصريحات استهلاكية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تجمد أزمة قطر مع الدول العربية، والقرار الخاص بإمكانية انقلاب واشنطن على الدوحة في يد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف الخبير في شئون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن قطر يتم تسويتها  على نار هادئة، وتصريحات بعض مسئولي الكونجرس ضد الدوحة تنسجب مع تصريحات ترامب الذي ألمح أكثر من مرة عن دعم قطر للإرهاب، ولكن  هذا يتطلب موقف واضح من أمريكا على سياسات الدوحة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد تمويل الأنشطة الإرهابية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق